عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طالبة صفر الإعدادية: أخدت حقي في 24 ساعة.. فيديو

طالبة صفر الإعدادية
طالبة صفر الإعدادية

روت الطالبة بتول عادل فهيم، صاحبة واقعة صفر الشهادة الاعدادية، تفاصيل نتيجتها ، قائلة:" فوجئت بنتيجتي وحصولي على صفر درجات وأسرتي لم تصدق هذه النتيجة".

تحيا مصر

وأضافت بتول عادل فهيم، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الأحد، قائلة: "أنا أول حد شاف نتيجتي وأهلي مصدقوش لأنهم عارفين مستوايا ولما تأكدنا عملنا شكوى".

طالبة صفر الإعدادية: شعرت بالرضا بعد اكتشاف حقيقة نتيجتي

ونوهت، بأن  مدرسيها في المدرسة أخبروها وأسرتها بعمل شكوى لعدم تصديقهم أن هذه نتيجتها، موضحة أنها توجهت بعمل شكوى بمديرية التعليم للحصول على حقها في الدرجات.

ولفتت، إلى أن مديرية التعليم تواصلت معهم فورًا لتقديم شكوى، معقبة:" وزارة التعليم ووكيل الوزارة وقفوا جنبي والموضوع اتحل في 24 ساعة فقط".

وتابعت: "شعرت بالرضا بعد اكتشاف حقيقة نتيجتي، وأنا كنت مصدقة، وبابا وماما عارفين مستوايا التعليمي".

وفي وقت سابق، كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن توجيه سريع وعاجل من الوزير بعدم ربط النتيجة بالمصاريف.

ونوه زلطة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة “صدى البلد”، مع الإعلامية عزة مصطفي، بأن هناك مدرسة حجبت نتيجة الطلاب لعدم دفع مصاريف الكتب.

التعليم: مدرسة حجبت نتيجة الطلاب لعدم دفع مصاريف الكتب

 ونفى متحدث الوزارة، ما تردد عن ربط المدارس نتيجة الطلاب بدفع المصاريف، معقبا :"أي شكوى ترد الوزارة من أي إدارة تعليمية أو مدرسة يتم التعامل معها على الفور بجدية شديد".

وفي سياق أخر، أكد زلطة، أن الدكتور رضا حجازي، وجه المديريات بإنهاء حركة التنقلات بين قدامى المعلمين تمهيدا لتسكين المعلمين الجدد في إطار مسابقة الـ 30 ألف معلم.

ولفت، إلى أن الفائزين في المسابقة سوف يحصلون على تدريب لياقة بدنية وذهنية لمدة أسبوعين ودورة تربوية لمدة أسبوع وبعد ذلك يستلموا العمل.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي