عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"ديربي الميرسيساد" بين ليفربول وإيفرتون.. لماذا سُمي بهذا الاسم؟

تحيا مصر

يخوض فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مواجهة قوية ضد نظيره إيفرتون"، مساء اليوم الإثنين، في إطار منافسات الجولة الثالثة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة ليفربول وإيفرتون

المباراة المرتقبة بين الفريقين، ستنطلق في تمام العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى فريق ليفربول، لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة، حتى يُحسن من وضعيته في جدول الترتيب، فالفريق المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، يحتل المركز العاشر برصيد 29 نقطة.

أما فريق إيفرتون، فيأمل هو الآخر في تحقيق الفوز أو التعادل، خلال لقاءهما المنتظر أن يشهد إثارة كبيرة، وذلك بسبب احتلال الفريق المركز الثامن عشر في جدول ترتيب البريميرليج، برصيد 18 نقطة.

سبب تسمية  لقاء ليفربول وإيفرتون بديربي الميرسيساد

ويُطلق على لقاء ليفربول أمام إيفرتون، بأنه “ ديربي الميرسيساد”، وخلال السطور التالية سنرصد السبب وراء تسمية لقاءهما بهذا الاسم:

يُطلق على أي مباراة تجمع بين الفريقين بـ “ الميرسيساد”، وذلك بسبب أن المقاطعة التي تضم ليفربول، تُسمى بهذا الاسم، كما أن أطلق عليه أيضًا ديربي الودي، لأانه من الديربيات القلائل التي تحوي مواجهتهما عدم الفصل بين الجمهورين، بسبب عدم وجود أي خلاف سياسي، جغرافي، ديني بين الناديين، وبالرغم من ذلك وبعد زيادة حدة المنافسة في البريميرليج فيما بعد عام 1992، طُرد أكثر من لاعب في مباراة وحيدة بديربي الميرسيساد، وبعدها تم تصنيفها بأنها المباراة الأكثر سوء وعدم انضباط داخل الدوري الإنجليزي.

وبدأت القصة عندما تأسس نادي إيفرتون عام 1878، وكان يخوض مواجهاته على ملعب أنفيلد عام 1884، عندما كان رئيس النادي جون هولدينج.

ولكن عندما اشتد الخلاف السياسي والمالي بين إدارة إيفرتون الليبرالية، والمحافظة بقيادة جون هولدينج، تقرر تأسيس ملعب جديد باسم جوديسون بارك، وهو الملعب الذي يخوض عليه الفريق مواجهاته خلال الوقت الحالي.

وقتها كان رد رئيس إيفرتون، وهو تأسيس نادي آخر وهو نادي ليفربول، ومن بعدها انقسم المشجعون ما بين مشجعي لـ الريدز وهم المحافظون، أما الليبراليون اختاروا تشجيع إيفرتون.

 

تابع موقع تحيا مصر علي