عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«Space Gate» مشروع تخرج طلاب إعلام القاهرة لنشر ثقافة الفضاء

طلاب مشروع «Space
طلاب مشروع «Space Gate»

أصدر عدد من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلام بكلية الإعلام جامعة القاهرة حملة تسويق اجتماعي في إطار مشروع تخرجهم والذي يحمل اسم “space Gate” والذي يهدف لنشر ثقافة الفضاء داخل المجتمع المصري بجانب التعريف بجهود الدولة في هذا المجال.

واستهدف الطلاب مجال الفضاء نظرًا للأهمية الكبيرة التي يشغلها هذا المجال في مختلف مجالات الحياة، بجانب دعم جهود الدولة التي تقوم بها حاليًا حتى تنضم مصر لمصاف الدولة الكبرى في مجال الفضاء.

وتم إطلاق هذا المشروع تحت إشراف د. حنان جنيد عميدة الكلية ود. داليا عبدالله رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، ود. فتحية صبري وأ. هالة السيد، وتنفيذ الطلاب: ندي عادل، يارا عصام، دينا أحمد، زينب عاطف، رانيا عبد المنعم، رحمة كمال الدين، مريم ابراهيم، رنا عبداللاه، محمد محمد عطية، اسراء أسامة، أحمد هشام، محمد طارق، بسنت طارق، دنيا عبد الحميد، ديانا عصام الدين، رنا شريف، منة الله محمد، رنا ياسر، منة الله رضا.

وعبر الطلاب عن حماسهم الشديد لتنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع والقيام بالعديد من الأنشطة التوعوية، بعدما لمسوا قيمة هذا المجال في مجالات الحياة.

وقالت ندى عادل إحدى طالبات المشروع: "تأكدنا من ضرورة إطلاق هذه الحملة بعدما قمنا ببحث شامل عن أهمية هذا المجال في حياتنا سواء في الاتصالات أو الطب أو الحياة اليومية وغيره، وبعدما ظهرت نتائج الدراسات الميدانية وجدنا نقص شديد في الوعي في المجتمع بقيمة هذا المجال".

وأضافت يارا عصام، إحدى طالبات المشروع: من أهدافنا الأساسية بالمشروع  تعريف الجمهور بجهود الدولة في مجال الفضاء و الخطوات التي تتخذها ف الوقت الحالي كالعمل على انشاء مدينة الفضاء المصرية و المجهودات التي تقدمها وكالة الفضاء في تقديم تدريبات للمهتمين بالمجال وعمل مبادرات بالإضافة لإطلاق الأقمار الصناعية بالفترة الأخيرة".

تابع موقع تحيا مصر علي