عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رخصت 5 جنيهات.. تعرف على أسعار الدواجن في مصر الآن.. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، نبأ سارا عن موعد انخفاض أسعار الدواجن و البيض في الأسواق المصرية خلال الفترة المقبلة.

تحيا مصر

وأضاف عبد العزيز السيد، في تصريحات تليفزيونية لقناة " الحدث اليوم"، أسعار الدواجن شهدت تراجع كبير اليوم الاثنين، أسعار مقارنة بالأيام الماضية بقيمة وصلت إلى 5 جنيهات في الكيلو الواحد لـ الدواجن البيضاء، لتعود إلى 75 جنيها في غالبية المحلات للمستهلك بعدما سجلت 80 جنيها.

الشعبة: العلف يمثل 70% من صناعة الدواجن

وتابع:"لا بد من خفض سعر العلف حتى ينخفض المنتج في النهاية، وأيضا العمل على إدخال مجموعة جديدة من المنتجين ليحدث استقرار في السوق".

ونوه بأن سعر الكتكوت يبدأ من 23 جنيه، والمشكلة بدأت بوجود شحية في العلاف، وانتهت مع الإفراج عن الأعلاف في الموانئ، و المشكلة تفاقمت مع خروج منتجين من السوق.

وأكمل الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية:"إذا انخفض العلف ينخفض المنتج في النهاية، ولابد من العمل على حل كل مشاكل المنتجين، معقبا:" العلف يمثل 70% من صناعة الدواجن".

انطلقت معارض "أهلا رمضان" في شهر يناير في عدد كبير من المحافظات على مستوى الجمهورية لعرض السلع العدائية والدواجن واللحوم والأسماك بأسعار مخفضة حيث تصل نسبة التخفيضات على السلع الغذائية 30% وذلك تخفيفا على المواطنين من غلاء الأسعار في أسواق التجزئة وعدم تعرضهم لجشع التجار.

أسعار الدواجن في معارض أهلا رمضان 

وجاءت أسعار الدواجن في معارض " أهلا رمضان " كالتالي : 

بلغ سعر كيلو الدواجن المجمدة 65 جنيه

بلغ سعر كيلو أوراك مجمدة يبدأ من 60 إلى 65 جنيه

بلغ سعر طبق الفراخ البانيه 900 جرام سعره 60 جنيه

عرض دجاجتين وزن 1600 جرام بسعر 75 جنيه

بلغ سعر الفرخة المجمدة وزن كيلو و200 جرام 90 جنيه

سعر الفراخ البانية 120 جنيه

تابع موقع تحيا مصر علي