عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق إنسان النواب تستعرض اليوم مع الهيئة الوطنية للصحافة دور الإعلام لنشر الوعي بمبادئ حقوق الإنسان

لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، لقاء مع الهيئة الوطنية للصحافة، بشأن استخدام المنصات الإعلامية المختلفة لنشر الوعي بقيم ومبادئ حقوق الانسان.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، قد ناقشت مسبقًا أزمة عدم توفير أماكن مخصصة لذوي الإعاقة على الطرق والأرصفة والمواصلات، بحضور إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

 إيمان كريم: غياب الوعي المجتمعي في التعامل مع حقوق ذوي الإعاقة

وأكدت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الأكواد موجودة بالفعل ولكن ليست في كل المناطق، مشيرة إلى أن الإشكالية في التطبيق.

وقالت: "على الرغم من جهود الدولة في توفير أكواد الإتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة، إلا أننا نعاني من إشكالية غياب الوعي المجتمعي في التعامل مع حقوق هذه الفئة".

أعضاء اللجنة ينتقدون غياب الرقابة ومطالب بتشديد العقوبات لغير الملتزمين

وطالبت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بضرورة تغليظ عقوبة عدم الالتزام بتنفيذ ما ورد في القانون من حقوق لذوي الإعاقة، وكذلك تغليظ عقوبة مخالفتها.

واستشهدت بما تم في تشديد عقوبة التنمر على الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة أنه بعد تفعيل تغليظ العقوبة، تراجعت الشكاوى التي ترد للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة.

طارق رضوان: يجب تطبيق القانون 

ومن جانبه شدد طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على ضرورة التأكيد على مقدمي الخدمة الالتزام بتطبيق القانون فيما يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي