عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تزامنا مع الفلانتين.. أشهر قصص حب تناولتها السينما المصرية "تيمور وشفيقة الأبرز"

تيمور وشفيقة
تيمور وشفيقة

حرصت السينما المصرية دائما على تقديم قصص الحب في أعمالها، وبعض هذه القصص علمت مع الجمهور بشكل كبير حيث أصبح من المعروف أنه في يوم عيد الحب الموافق 14 من شهر فبراير، سيعرض بعض من هذه الأعمال على شاشة التليفزيون، بل ويترقبها الجمهور ترقبًا شديدًا، في ذلك الإطار تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير أشهر قصص الحب التي تناولتها السينما المصرية ولازالت علامة في أذهان الجمهور.

عنتر وعبلة بطولة فريد شوقي وعايدة هلال

دارت قصة فيلم عنتر وعبلة عن الأسطورة الشهيرة للفارس عنتر بن شداد، العبد الحبشي الأسود، لكنه ابن أمير بني عبس ولم يعترف به والده، حيث أنجبه من عبدة حبشية تدعى زبيدة، ولكن قوة عنتر ومبادرته بفعل تجبر العديد من أبناء القبيلة على حبه.

ويقع عنتر في حب عبلة، ويطارده والده بشكل مستمر ويرغمها على الزواج من أمير إحدى القبائل الأخرى، وتبدأ الحرب والمطاردات بينه وبين هذا الرجل، وفي النهاية يخضع الأب لقصة الحب تلك ويطلب من عنتر لشرط زواجهما 100 ناقة، وبالفعل يصارع عنتر الموت من أجل الزواج بعبلة.

حسن ونعيمة بطولة محرم فؤاد و سعاد حسني

تدور قصة فيلم حسن ونعيمة حول نعيمة، التي تقع في حب حسن المغنواتي ويبادلها مشاعرها، يتكرر لقاء الحبيبين، يطمع عطوة قريب متولي في الزواج منها، ولذلك عندما يتقدم حسن لخطبتها يرفضه والدها، تهرب نعمية مع حسن ليتزوجا، يذهب متولي والحاج عبدالخالق إلى بلدة حسن لاسترداد نعيمة، يضمر متولي الشر لابنته ويحبسها في الدار ويحاول حسن أن يستردها.

تيمور وشفيقة بطولة أحمد السقا ومنى زكي

قصة معروفة بين الجيل الحالي، ينتظرها الجمهور في كل عيد حب، أو في أي مناسبة ليشاهدها على شاشات التلفزيون، ورغم أن شخصية "تيمور" أحمد السقا، معقدة إلا أن الجمهور انبهر بها في فترة عرض الفيلم.

درات قصة فيلم تيمور وشفيقة حول شاب وشابة يعيشون في نفس الدور بالعمارة، تربوا معا منذ الصغر وانشأوا على حب بعضهم البعض وكل منهم يطمح في الزواج من الاخر، ولكن تتخللها العديد من المشاكل بسبب رغبة تيمور في عدم استكمال شفيقة لعملها وفي النهاية تنتهى تلك القصة بالزواج.

عمرو وسلمى بطولة تامر حسني ومي عز الدين

قصة فيلم عمرو وسلمى كانت أقرب لقصص الحب الرومانسية الكوميدية، طرحت على 3 اجزاء في كل جزء يكشف مراحل انتقال العلاقة من الارتباط إلى الزواج إلى الخلفة والمسؤولية، وكيف تكون الحياة وردية في البداية لكنها تنقلب بمشكلات عديدة بعد أول طفل يولد.

نهر الحب بطولة فاتن حمامة وعمر الشريف

فتاة بسيطة تعيش مع أخيها المحامي الشاب ممدوح، والذي يحتلس مبلغ من العهدة المُوكَلة له؛ فيعلم طاهر باشارب عمله بهذا ويطلب يد نوال أخت المحامي كنوع من الإبتزاز، فتقبل نوال حرصًا منها على مستقبل أخيها وزوجته وتعيش معه دون حب إلى أن تجد الحب مع خالد.

وجدير بالذكر، أن قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة في العمل تحولت إلى حقيقة وانتهت بزواج الثنائي لتصبح قصتهم علامة بارزة في الوسط الفني رغم انفصالهم.

تابع موقع تحيا مصر علي