عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتدهور وانعدام الخدمات بحي الزيتون.. محلية النواب تناقش طلبات إحاطة لنائبة التنسيقية «مرثا محروس»

النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس

تناقش لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، طلبي الإحاطة المقدمين من النائبة مرثا محروس، بشأن تدهور وانعدام الخدمات بحي الزيتون - محافظة القاهرة فضلاً عن غياب الشفافية الكاملة من الحي في الإعلان عن خطط التطوير المستهدف تنفيذها، الأمر الذي لا يتماشى مع الجمهورية الجديدة.

تحيا مصر

وأخر بشأن إنشاء سوق نموذجي على مساحة أرض فضاء عند مدخل بلوك 83 بمشروع ناصر حي الاميرية محافظة القاهرة حيث تمت موافقة المحافظة على تخصيص أربعة مليون جنيه لإنشاء السوق ولم يتم تنفيذه حتى الآن.

دور مصر المحوري علي الخريطة الدولية

والجدير بالذكر، أن النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قد علقت على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في فاعليات اليوم الأول من القمة العالمية للحكومات في دبي، قائلة: هذا يعكس مدي أهمية دور مصر المحوري علي الخريطة الدولية ومدي العلاقة الوطيدة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية ويثبت أيضا نجاح القادة السياسية ونجاح خطتها الاستراتيجية التنموية.

الخطة التنموية الموضوعة

وقالت النائبة مرثا محروس، إن أهداف هذه القمة لها نصيب من اسمها "استشراف مستقبل الحكومات" الذي يشكل خطوة إيجابية هامة في مستقبل الدول، لاسيما الدولة المصرية خاصة وأنه يتيح فرصة لإعادة النظر علي الخطة التنموية الموضوعة بالمشاركة مع الدول.

تعزيز التعاون العربي

واستكملت محروس:" نحن بحاجة إلي استغلال الكثير من الفرص لتعزيز التعاون العربي والدولي فضلًا عن أن القمة تتيح طرح أولويات الحكومة على كافة الأصعدة مما يفتح خطوط عريضة لمناقشة الدول استراتيجية التنمية والتنبؤ بكيفية تحقيق طفرة تنموية بشكل مختلف وسريع وفعال في ظل الأزمة الراهنة التي يشهدها العالم في الوقت الحالي التي شكلت بدورها تحديات تعوق طريق التنمية".

مجال التنمية الرقمية

وأشارت وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان المصري، إلى أن تركيز محاور القمة على استخدام الأساليب التكنولوجية في العملية التنموية سوف يسرع من ركل عجلة التنمية، مؤكدة أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التنمية الرقمية لخلق مستقبل أفضل للدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي