عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى ميلاد طلعت زين .. تعرف على أسرار أغنية ماكرينا

طلعت زين
طلعت زين

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل طلعت زين الذي أمتعنا من خلال مشواره الفني بمجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والموسيقية ومن خلال هذه السطور يبرز تحيا مصر محطات فى حياته الفنية.

نشأة الفنان طلعت زين

ولد طلعت زين فى مدينة الاسكندرية سنة ١٩٥٥ في أسرة تعشق الفن والغناء.
كان يحب حضور الحفلات الغنائية منذ صغره، وأثناء دراسته في الجامعة انضم الى فرقة "درامز" التي كونها طلاب جامعة الاسكندرية،  ثم انضم بعد ذلك الى فرقة (بتى شاه)  وغنى معها لأول مرة أغنية المطرب العالمي جيمس براون، ثم بعد ذلك انضم إلى فرقة (ترانزيت باك) وكان أبرز أعضاء الفرقة ايمن أبو سيف وعمرو خيرى واشرف محروس وهانى فريد. 

طلعت زين 

أهم أعماله الغنائية

لمع نجمه فى عالم الغناء والموسيقى واختاره الموسيقار عمر خيرت لغناء أوبرت ١٠٠ سنة سينما مع الفنانة لطيفة بمناسبة  حفل افتتاح مهرجان السينما وقدم مجموعة متنوعة من أشهر أغنياته من ضمنها : تيكي تاكا، مصطفى يا مصطفى، بحر عنيك ماكارينا، كل ليلة حب وعيد، العيون تخون العشق جنون، تعالي، مين دة.

واحتلت أغنية ماكارينا مكانة خاصة لدى جيل التسعينات فكانت مصدر السعادة والاحتفال فى كل المناسبات.

طلعت زين 

أغنية ماكارينا

بدأت أغنية ماكرينا فى الانتشار عام 1994 وذلك عندما غنتها الفرقة الإسبانية "لوس دل ريو" والتى كانت ضمن ألبومهم الغنائي "احب"، ولم تشتهر الأغنية الا بعد طرحها على طريقة الڤيديو كليب حيث عشق الجميع رقصتها وبدأت تنتشر حول العالم، وكانت الرقصة التي تم عرضها خلال الفيديو كليب سبب رئيسي في سهولة إنتشارها دون معرفة قصتها أو حتى معانى كلماتها.

قصة أغنية ماكرينا

تدور حول قصة فتاة تدعى "ماكارينا"  خططت لخيانة حبيبها مع اثنين من أصدقائه في أثناء خروجه ليقدم  طلبا للالتحاق بالجيش.

وتقول كلمات الأغنية: أعط السعادة لجسدك، ماكارينا  لأن جسدك يستحق الحصول على السعادة والأشياء الجيدة  أعط السعادة لجسدك، ماكارينا  هاي ماكارينا  ماكارينا لديها صديق واسمه  واسمه الأخير هو فيتورينو  وعندما كان يؤدي قسم الجندية  ذهبت لاثنين من أصدقائه   ماكرينا تحلم بمتاجر كورت أنجليس  وبأنها تشتري لنفسها أحدث الملابس  وتريد العيش في نيويورك  وتغري صديقا جديدا.

طلعت زين 

أعمال طلعت زين السينمائية

شارك الفنان الراحل طلعت زين في عدد من الافلام ومنها: أنياب، لحم رخيص، جمال عبد الناصر، أفريكانو، أحلام عمرنا، الديلر، ويعتبر فيلم أحلام عمرنا من أشهر أفلام الفنان طلعت زين وشارك معه العديد من الفنانين.

وشارك في الفيلم عدد كبير من الفنانين من ضمنهم الفنانة منى زكى ، مصطفى شعبان ، منه شلبى ،رامز جلال، وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين الفنان مصطفى شعبان والفنانة منى زكي  حيث يسافر  ابطال الفيلم لتنفيذ حلمهم وهو مشروع فى إحدى المدن الساحلية وتسافر منى زكي برفقة أصدقائها ولكن تختطفها عصابة تعمل فى تهريب الاثار وتتوالى الاحداث والفيلم من تأليف الكاتب أحمد البيه وإخراج عثمان أبو لبن

وفاة الفنان طلعت زين

توفى الفنان طلعت زين بعد معاناته مع المرض، حيث أصيب بسرطان الكلى مما أدى الى تفاقم حالته الصحية وتوفى إثر أزمة قلبية حادة فى منتصف شهر رمضان المبارك.

تابع موقع تحيا مصر علي