عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإضافة تحليل المخدرات والقدرة الأنجابية للائحة تحاليل المقبلين علي الزواج.. اقتراح برغبة للنائبة إيرين سعيد

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة الدكتورة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لوزير الصحة والسكان، بشأن تعديل لائحة التحاليل الطبية للمقبلين علي الزواج، وإضافة تحليل المخدرات وتحاليل القدرة الأنجابية.

تحيا مصر

مصر تهتم بتنمية الأسرة 

وأوضحت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، في طلبها، أن الدولة المصرية تهتم بتنمية الأسرة المصرية وتسعى جاهدة للتصدي لظاهرة العنف الأسري، مؤكدة اهتمام الدولة بالمحافظة على صحة النشء القادم، من خلال إلزام المقبلبين على الزواج بإجراء فحوصات طبية.

تحليل المواد المخدرة وتحليل القدرة الإنجابية

وتابعت سعيد في طلبها، يجب إضافة تحليل المواد المخدرة وتحليل القدرة الإنجابية لقائمة التحاليل والفحوصات اللازمة قبل الزواج، لما لها من تأثير على ما نراه من مشاكل تواجه الزوجين بعد الزواج.

العنف الأسري آفة تقتل كيان الأسرة المصرية

والجدير بالذكر، أن النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، قد قالت في تصريحات سابقة، إن العنف الأسري آفة تقتل كيان الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن الدولة المصرية قد تصدت لهذه الآفة بقرار تاريخي صدر من مجلس الوزراء بإنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة المعنفة.

الوحدة المجمعة لحماية المرأة المعنفة

وأوضحت عضو مجلس النواب، في منشور لها على صفحتها العامة على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، أن "الوحدة المجمعة لحماية المرأة المعنفة، هي وحدة يوجد بها كل ما تحتاجه المرأه المعنفة من ممثلي وزارة الداخلية، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الصحة، و كل ما يلزمها لتتأكد من سلامتها النفسية والجسدية، لضمان حقوقها كلها في مكان واحد".

النائبة إيرين سعيد تتقدم بطلب إحاطة بشأن عدم وجود الوحدة المجمعة لحماية المرأة المعنفة بمحافظات مصر

وأعلنت النائبة تقدمها بطلب إحاطة لرئيس مجلس النواب، موجه للحكومة، بشأن عدم شمول كل محافظات الجمهوريه للوحدات المجمعة لحماية المرأة المعنفة.

دور وزارة التضامن في التعريف بأهمية الوحدة المجمعة لحماية المرأة المعنفة

وتساءلت:" إلي أي مدى ساهمت هذه الوحدات في خفض معدلات العنف الاسري وإلى أي مدى قدمت المساعدات للمعنفات، فإلي الآن لم نجد لها بصمة ملموسة بمحافظات الجمهورية".

واستنكرت سعيد في منشورها، من عدم تقديم وزارة التضامن، التوعية الكاملة لسيدات مصر، بوجود هذه الوحدات وكيفية الوصول إليها في حال تعنيفهن.

تابع موقع تحيا مصر علي