عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبورة السيد بجلسة وزير الرياضة الرقابية: الجهود مقدرة ولكن ربط الشباب بسوق العمل ضرورة.. فيديو

النائبة صبورة السيد
النائبة صبورة السيد

أكدت النائبة صبورة السيد، عضو مجلس النواب، أهمية أن يكون هناك دور فعال لوزارة الشباب والرياضة مع وزارة التعليم العالي بشأن ربط احتياجات سوق العمل بالعملية الدراسية حتى نكون أمام تكامل ما بين التعليم والسوق وهو ما يؤثر بالإيجاب على فرص العمل وتوفيرها ومواجهة البطالة.

تحيا مصر

مواجهة وزير الشباب والرياضة ب136 أداة رقابية

جاء ذلك خلال جلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بنحو 136 ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة بشأن إنشاء وتطوير مراكز وبيوت الشباب والأندية والملاعب والاستادات، و عن أهداف الاستراتيجية الوطنية للشباب.

 مراكز الشباب

وأكدت السيد، أن الجهود الكبير المبذول فى قطاع مراكز الشباب خطوة إيجابية، و"أنا شاركت فى افتتاح البعض فى أكتوبر ولكن  استكمال تطوير  المراكز وتحويلها لهيئات التنمية الشبابية المُتكاملة كما أقر قانون الرياضة الجديد ضرورة مهمة على أن يكون دورها مختلف وفعال على المستوى المجتمعى".

الاهتمام بالرياضة

وأكد أهمية الاهتمام بالرياضة أيضا ومواجهة إشكالياتها خلال الفترة الأخيرة وخاصة القدرة على إقامة المسابقات العالمية فى مصر وتأهيل وتطوير المنتخب الوطنى ومشاركاته بكأس العالم، مشيرة إلى أن المنتخب الوطنى كان دائمًا ما يكون له  نجاحات رياضية كبيرة إلا أن الواقع الحالى تراجع بشكل كبير ويحتاج لمراجعة للوضع والتأهيل.

تابع موقع تحيا مصر علي