عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ 111 جنية تقدر تعبر عن حبك لمراتك وتتعشي كمان.. لحمة على شكل love.. صورة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنوعت هدايا الاحتفال بعيد الحب الذى يوافق اليوم الثلاثاء 14/2/2023 حتى محلات اللحوم أقبلت على المشاركة فى هدايا الفلانتين عندما قاموا بوضع اللحوم المفرومة فى علب على شكل كلمة " love" حيث تراوح مبلغها 111 لشراء كلمة بحبك كاملة .

تحيا مصر 

حيث أعجب الكثيرون من رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعى بفكرة شراء اللحوم بدلا من الورود، ونستطيع أن نطلق على الصورة نصيحة للزوج " تقدر تعبر عن حبك لمراتك وتتعشي كمان " .

 

عيد الحب العالمي 

ويختلف عيد الحب المصري فى نوفمبرعن عيد الحب العالمي وهو الفلانتين داي، والذي يحتفل به العالم في 14 فبراير من كل عام، تخليدا لذكرى القديس المسيحي فلانتين، والذي أعدم في هذا اليوم بعد أن أصدر الإمبراطور الروماني قرارا بذلك، لأن فلانتين كان يزوج العشاق سرًّا بالمخالفة لقرار الإمبراطور لمنع الزواج حيث اعتقلته القوات الرومانية وأمرت بإعدامه، زمن هنا بدأ الأوربين بالاحتفال بعيد الفلانتين.

عيد الحب المصري

بينما ترجع قصة الاحتفال بعيد الحب المصري قبل 48 عامًا حين اقترح الكاتب الراحل مصطفى أمين الفكرة، ومنذ ذلك الحين يحتفل المصريون بعيد الحب أو ما يطلق عليه " الفلاتين " فى يوم 4/11  وذلك عندما شاهد جنازة في حي السيدة زينب بوسط القاهرة لم يكن يسير فيها سوى ثلاثة رجال فقط؛ لأن المتوفى كان رجلًا تجاوز السبعين من عمره، لا يحب أحدًا ولا أحد يحبه، وهو ما أثر فيه، فأراد مصطفى أمين نشر المودة والحب بين الاشخاص.

وتنوهت هدايا الفلاتين على مواقع التواصل الاجتماعى حسث قام المستخدمين بتناول صور الورود والقلوب الحمراء بينهما تعبيرا عن الحب والمودة بينهما، كما حرص مطار القاهرة الدولي على التعبير عن ‏الاحتفال بعيد الحب باستقبال الركاب بالورود وتقديم بعض الهدايا الرمزية وتزيين جنبات المطارات ‏بالمظاهر الدالة على هذه المناسبة، وسط أجواء تغمرها البهجة والمشاعر الدافئة.

تابع موقع تحيا مصر علي