عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: الدولة المصرية تستهدف عبر تطوير منظومة التعليم إعداد الطلاب وتطوير قدرتهم

وزير التعليم
وزير التعليم

شارك الدكتور رضا حجازي في حلقة نقاشية وزارية تحت عنوان "تسريع استكشاف أفكار تتخطى الآفاق" والتي عقدت في إطار فعاليات القمة العالمية للحكومات 2023، التي تستضيفها مدينة دبي في الفترة من 13 إلى 15 فبراير.

تحيا مصر

 تطوير منظومة التعليم

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال مداخلته في الجلسة، أن الدولة المصرية تستهدف عبر تطوير منظومة التعليم إعداد الطلاب وتطوير قدرتهم على التنافسية ومواكبة وظائف المستقبل في ظل التحول الرقمي الذي يمضي بخطوات سريعة على مستوى العالم.

وأضاف الوزير أن مصر ضمن الدول القليلة التي حافظت على استمرار العملية التعليمية أثناء انتشار فيروس "كوفيد 19" وتداعياته التي استوجبت إغلاق المدارس في مختلف دول العالم، وذلك بفضل تطبيق التكنولوجيا في التعلم عن بعد، مشيرًا إلى أن منظومة التعليم المصرية تتضمن حاليًا محتوى رقمي بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي تم تنفيذها عبر شراكات مع جهات دولية.

تسليم الطلاب في المرحلة الثانوية تابلت

وتابع الدكتور رضا حجازي أنه تم تسليم الطلاب في المرحلة الثانوية تابلت يضم المواد التعليمية المختلفة ومصادر متنوعة، كما تم إجراء امتحانات إلكترونية على التابلت لـ1.3 مليون طالب في الصفين الأول والثاني الثانوي، مؤكدًا أن الدولة المصرية تستهدف دمج التكنولوجيا في عملية التعليم بهدف تحقيق التعليم الرقمي الذي يجعل الطلاب قادرين على المنافسة في المستقبل.

جاء ذلك بمشاركة الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني بحكومة دولة الإمارات وألفا بكار باري وزير التعليم الفني والتدريب المهني والتشغيل بجمهورية غينيا.

تابع موقع تحيا مصر علي