عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم استخدام البرتقال والبصل.. أغرب احتفالات عيد الحب حول العالم

أغرب احتفالات عيد
أغرب احتفالات عيد الحب حول العالم

يحتفل اليوم الثلاثاء الموافق 14 من فبراير العالم بعيد الحب، حيث يعبر كل حبيب عن حبه لشريك حياته، إما بالورود أو الجوابات العاطفية، أو تقديم الهدايا باهظة الثمن أو البسيطة، فكل ذلك يبدو طبيعيًا على معظم دول العالم، ولكن هناك عدة دول تحتفل بعيد الحب بطريقة مغايرة، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أغرب احتفالات عيد الحب في العالم.

كوريا الجنوبية.. ضغط للسيدات واحتفال للعزاب

في عيد الحب، يكون هناك ضغطًا كبيرًا على النساء، حيث تقدم السيدات الكوريات  فقط الهدايا للرجال تعبيرًا منهن عن الحب، بينما يحتفل أيضًا العزاب الذين لم يتلقوا أي هدايا في يوم آخر يسمى باليوم “الاسود”، ويأكلون فيه مكرونة مع الفاصوليا السوداء.

ماليزيا.. البرتقال والحظ

أما في دولة ماليزيا، يكون الاحتفال بعيد الحب مغايرًا تمامًا عن أي دولة أخرى، حيث تقوم السيدات الماليزييات بكتابة أرقام هواتفهن على ثمرات البرتقال، ويقومن بعد ذلك برميها في النهر، حتى يجدها رجل أحلامهن، ومن يأتيها رجل وسيم وطيب تكون برتقالتها هي الأكثر حظًا.

الهند.. يوم واحد لا يكفي

ومن ناحية أخرى، لا يكفي الهنود يوم واحد للاحتفال بعيد الحب، فهم يحتفلون به لمدة 7 أيام، منهم يوم للعناق، ويوم للورد، ويوم لتقديم الهدايا، بالإضافة إلى أنه هناك دعوة حاليًا في الهند بتغيير اسم عيد الحب إلى “عناق البقر”، اعتقادًا منهم بأن ذلك سيؤدي إلى تعزيز الثقافة المحلية، أكثر من الثقافة الأوروبية.

الفلبين.. يرفع شعار الثوم والبصل أوفر

وفي الفلبين، يقوم الأزواج بتقبيل بعضهم، في حفل زفاف جماعي، يقام قبل يوم واحد من عيد الحب في 13 فبراير، وحاليًا استبدل عدد كبير من الفلبينيين الورود والهدايا باهظة الثمن بـ البصل والثوم والجنزبيل، نظرًا لارتفاع الأسعار في الفترة الأخيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي