عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مناقشة طلب نائبة التسنيقية دعاء عريبي.. خارجية النواب تصدر 3 توصيات للحكومة حول مكتب تصديقات الغربية

 لجنة العلاقات الخارجية
لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

واصلت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش مناقشة أزمة مكاتب التصديقات التابعة لوزارة الخارجية، وناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائبة دعاء عريبي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بشأن أزمة مكتب توثيق محافظة الغربية، وذلك وسط حضور ممثلي وزارة الخارجية والتنمية المحلية.

تحيا مصر 

رفع المعاناة عن المواطنين بمكاتب التصديقات

وطالبت النائب دعاء عريبي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسرعة رفع المعاناة عن المواطنين بمكاتب التصديقات بمحافظة الغربية.

وقالت "عريبي" في ظل اهتمام القيادة السياسية بالدولة والقائمين على مساندة مصرنا الحبيبة بالنهوض إلى الأفضل برفع المعاناة من على كاهل المواطن المصري وخاصة كبار السن من خلال تطوير منظومة مكاتب التوثيق التابعة لوزارة الخارجية بالمحافظات".

ضيق المكان وقله عدد الموظفين

وتابعت :" يعانى أهالي محافظة الغربية من عناء اُثناء التوثيق وخاصة كبار السن نظرا لضيق المكان وقله عدد الموظفين الذي لا يتناسب عددهم مع عدد المواطنين المتعاملين مع مكتب التوثيق" مشيرة إلي أن مكتب التوثيق كان داخل مبنى محافظة الغربية ثم تم نقله إلى مبنى المجلس المحلى بطنطا شارع البحر ويقوم بأنهاء المعاملات اثنان موظفين من خلال شباكين أحدهما استلام والآخر تسلم".

وأوضحت أنه يوجد مكان مجهز بمركز سبرباي بطنطا ولا ندري لماذا لم يتم تشغيله وامداده بعدد كافي من الموظفين من وزارة الخارجية لسرعة إنهاء المعاملات للمواطنين واستيعابهم، مؤكدة أنها علي استعداد كامل للتواصل مع المحافظ لإنهاء هذه الأزمة ورفع الأعباء عن المواطنين".

اتخذ قرارا يتسبب في معاناة المواطنين

ومن جانبه اتنقد النائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين رد محافظ الغربية بشأن نقل مكتب التصديقات، مشيرا إلي أن محافظ الغربية اتخذ قرارا يتسبب في معاناة المواطنين وهو ما يعد نوعا من أنواع الفساد".

وأكد "الخولي" أن لجنة العلاقات الخارجية تعمل جاهدة من أجل تصحيح الأوضاع بالأدوات الرقابية التي يكفلها القانون للنواب".

وفي نهاية المناقشات وجهت اللجنة شديدة اللهجة لمحافظة الغربية وأصدرت 3 توصيات عاجلة للحكومة من أجل إنهاء أزمة مكاتب التصديقات بمحافظة الغربية وجاءت التوصيات كالتالي:

أولا: مطالبة وزارة الخارجية بمخاطبة محافظ الغربية بعودة مكتب التصديقات إلي ديوان عام المحافظة بدلا من المكتب المؤت الحالي نظرا لأنه لا يليق باستقبال المواطنين.

ثانيا: توفير مكتب توثيق لائق بالمواطنين حال صعوبة عودة مكتب التوثيق لديوان عام المحافظة.

ثالثا: مطالبة محافظ الغربية بسرعة ترشيح أربع موظفين من المحافظة للندب للعمل بوزارة الخارجية بمكتب تصديقات طنطا نظرا لإنخفاض العدد الحالي بمكتب طنطا".

تابع موقع تحيا مصر علي