عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هترخص 25%.. تعرف على موعد انخفاض أسعار الدواجن.. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن ، معلنا أن الأسعار ستنخفض 25% في منتصف مارس المقبل.

تحيا مصر

 وأوضح  السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع عبر قناة " سي بي سي" مع الإعلامية قصواء الخلالي، بأنه منذ 3 شهور كان هناك مشكلة خاصة بالأعلاف، وتمت الإفراجات الجمركية عن جميع الكميات الموجودة في الموانئ، وجرى توزيعها على المصانع، والآن توزع على أصحاب مصانع الأعلاف.

شعبة الدواجن: الإفراج عن جميع الكميات الموجودة في الموانئ

وأضاف : "لا توجد أي مشكلة، كان هناك أزمة عابرة وانتهت، ومن ثم، فإن عنصر الوقت مهم، لأن الدورة الإنتاجية الخاصة بالدجاج تستغرق 45 يوما، وما يُثار  بشأن خروج بعض المنتجين من المنظومة كلام غير صحيح، لكنهم كانوا ينتظرون قليلا كي يطمئنوا".

ونوه رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، بأن سعر الكتكوت كان يتراوح ما بين 3 إلى 4 جنيهات، لكنه بلغ 23 جنيهاً، وهذا يدل على الإقبال والتسمين وزيادة المعروض والإنتاج، معقبا:" خلال فترة تتراوح من 30 إلى 45 يوما، ستكون زيادة المعروض لدينا كبيرة جدا، وعندما يزيد المعروض سيقل وينخفض السعر، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الدواجن 25% في منتصف مارس".

وأكد سامح السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية، إلى عدم وجود أي مشكلة في الإنتاج الداجني نهائيا، و قريبا المواطن سيشعر بالتحسن في الأسعار تدريجيا.

 الإفراج عن حوالي 2,5 مليون طن علف

وعقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع بعض منتجي الدواجن لبحث آليات الاستقرار في الأسواق والحفاظ على صناعة الدواجن الاستيراتيجية

وخلال الاجتماع القصير أكد أن الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين وتبذل قصارى جهدها لتوفير مستلزمات الاعلاف من الذرة والصويا واشار إلى انه تم الإفراج عن حوالي 2,5 مليون طن خلال الفترة الماضية ب 1.250 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي