عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب لـ تحيا مصر: «الوثائقية» نجاح جديد يضاف إلى نجاحات الشركة المتحدة.. ويؤكد: تعيد تشكيل الوعي وبناء الثقافة المجتمعية

تحيا مصر

أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب،  أن القناة الوثائقية التى سيتم إطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة ستمثل نقلة حقيقية وإضافة قوية للإعلام المصري، مشيرا إلى أن الرشكة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بدور هام للغاية في إعادة تشكيل الإعلام المصري بما يتوافق مع تطور الصناعة في العالم، وبما يخدم مصلحة الدولة المصرية في تشكيل الوعى وبناء الثافة المجتمعية.

 تشكيل الوعي المجتمعي

وقال النائب أيمن محسب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن القناة الجديدة ستكون معنية بتقديم أفلام وثائقية تعرض لأول مرة من إنتاجها والتى تشمل جميع المجالات السياسية والفنية والاجتماعية والرياضية والثقافية، بالإضافة إلى أفلام مجانية من منصات مدفوعة، وأفلام أخرى عالمية، الأمر الذي يساهم في تنمية الوعى الحقيقي، بالإضافة إلى إعادة قراءة التاريخ وكتابته دون تحريف، بالإضافة إلى رصد الواقع، فضلا عن تشكيل الوعي المجتمعي.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة تحمل على عاتقها مسئولية وطنية وهي إعادة الإعلام المصري إلى الواجهة، خاصة أن مصر أحد الدول الرائدة في الشرق الأوسط في مجال الإعلام، مؤكدا أن القناة الوثائقية ستكون أول قناة وثائقية مصرية، متوقعا أن تحقق هذا المولود الجديد نجاحات كبيرة تضاف إلى نجاحات الشركة إعلاميا وفنيا.

البث التجريبي للقناة الوثائقية

هذا و تطلق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، البث التجريبي للقناة الوثائقية في الثامنة مساء الأحد المقبل، الموافق 19 فبراير، على أن يتم الإطلاق الرسمي في مايو المقبل، وذلك برئاسة الإعلامي شريف سعيد، فيما يرأس قطاع الإنتاج الوثائقي في الشركة المتحدة الكاتب الصحفي أحمد الدريني.

تأسيس أول قناة وثائقية مصرية

يذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، كانت قد أعلنت ديسمبر الماضي عن تدشين قطاع للإنتاج الوثائقي، وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية، ذاكرة أن تلك الخطوة تأتي إيمانًا من الشركة المتحدة بأهمية الفيلم الوثائقي وصناعته، في أعقاب التجربة المميزة التي قدمتها وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة على مدار الأعوام الأربعة الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي