عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكرم القصاص: مصر والإمارات سيظل بينهما تنسيق وتوحيد للرؤى لمواجهة التحديات

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات

قال الكاتب الصحفي، أكرم القصاص، إن القمة العالمية للحكومات، تكتسب أهميتها لكونها  دائما ما تبحث عن حلول غير تقليدية في الإدارة، والتطوير، والتحديث في التكنولوجيا الصحة والتعليم، بالإضافة إلى طرح أجندات تتعامل مع الحوكمة، حيث  تم عمل أجندة بترتيبات لكل المشاكل الضرورية مثل الكهرباء والطاقة وفيروس سي والعشوائيات وتحسين البنية التحتية.

أكرم القصاص: مؤتمر قمة الجكومات العالمية  فرصة لتبادل الخبرات و الأفكار

و أضاف “القصاص”، خلال مداخلة هاتفية لـ “اكسترا نيوز”، أن مصر كان لديها تجربة مهمة في المدن المستديمة "مدن الجيل الرابع" والمبادرات مثل مبادرة حياة كريمة والإصلاح وشبكات الطاقة والطرق بالإضافة إلى أن العالم يشهد تطورات كبيرة ة خصوصا على المستوى الاقتصادي والسياسي التكنولوجي وذلك يجب أن ينعكس تطوير حياة البشر من حيث جودة الحياة والرعاية الصحية والمساواة و أيضا تطوير الاقتصاد والحوكمه بشكل يقضي على أي فساد أو غيره".

وأكمل :"هناك تنسيق بين مصر والإمارات سواء في العام الماضي أو في العام القادم، كما أن وجود مثل هذه القمة في المنطقة جعلها مجال لطرح الأفكار وليس تلقيها فقط "من منطقة الفعل و ليس الفاعل فقط".

أكرم القصاص: مصر والإمارات سيظل بينهما تنسيق وتوحيد للرؤى لمواجهة التحديات

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لخص في مؤتمر القمة تجربة مصر وتحدياتها المختلفة في وقت قصير، كما عرض طرق تجاوز المشكلات التي كانت تبدو شبه مستحيلة مثل مشكلة الطرق التي تطلبت إلى حوالي 1.8 مليون جنيه وأزمة الطاقة التي تطلبت حوالي 2 تريليون جنيه بالإضافة إلى الزيادة السكانية الضخمة التي وصلت إلى حوالي 20 مليون نسمة خلال عشر سنوات.

واختتم قائلا: القمة لها أهمية كبيرة في أنها تساعد في تجديد الأفكار، حيث لم تكن الجلسة تقليدية بل كانت تفاعلية، وحضر في المؤتمر عدد كبير من الرؤساء الدول و رؤساء الوزرات، بالإضافة لمجتمع مدني وأهلي والمنظمات الغير حكومية وكل ذلك يسهم في تفاعل كبير في الأفكار والتوصل إلى نتائج مهمة وتبادل الخبرات و الأفكار.

تابع موقع تحيا مصر علي