عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إطلاق أول قناة وثائقية مصرية».. ونواب لـ تحيا مصر: نجاح جديد يضاف إلى نجاحات الشركة المتحدة.. و ستكون نافذة وطنية للمعلومات التاريخية غير المغلوطة

تحيا مصر

في خطوة غير مسبوقة أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن إطلاق أول قناة وثائقية مصرية، الأحد المقبل، لتقدم جرعة تاريخية وفنية وثقافية وسياسية ووطنية، وأفلاما عن الطبيعة وأفلاما حاصلة على جوائز، فضلا عن مجابهة محاولات طمس الهوية العربية و فوضى الانفتاح التكنولوجي.

تحيا مصر 

وفي هذا الإطار،  أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، على أن القناة الوثائقية التى سيتم إطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة ستمثل نقلة حقيقية وإضافة قوية للإعلام المصري، مشيرا إلى أن الرشكة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بدور هام للغاية في إعادة تشكيل الإعلام المصري بما يتوافق مع تطور الصناعة في العالم، وبما يخدم مصلحة الدولة المصرية في تشكيل الوعى وبناء الثافة المجتمعية.

وقال محسب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن القناة الجديدة ستكون معنية بتقديم أفلام وثائقية تعرض لأول مرة من إنتاجها والتى تشمل جميع المجالات السياسية والفنية والاجتماعية والرياضية والثقافية، بالإضافة إلى أفلام مجانية من منصات مدفوعة، وأفلام أخرى عالمية ، الأمر الذي يساهم في تنمية الوعى الحقيقي، بالإضافة إلى إعادة قراءة التاريخ وكتابته دون تحريف، بالإضافة إلى رصد الواقع، فضلا عن تشكيل الوعي المجتمعي.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة تحمل على عاتقها مسئولية وطنية وهي إعادة الإعلام المصري إلى الواجهة، خاصة أن مصر أحد الدول الرائدة في الشرق الأوسط في مجال الإعلام، مؤكدا أن القناة الوثائقية ستكون أول قناة وثائقية مصرية، متوقعا أن تحقق هذا المولود الجديد نجاحات كبيرة تضاف إلى نجاحات الشركة إعلاميا وفنيا.

 تحفظ الهوية الوطنية وتدعم المعرفة الحقيقية 

و علقت النائبة ضحى عاصي عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، على إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية البث التجريبي للقناة الوثائقية الأحد المقبل، قائلة:"مصر تحتاج قناة وثائقية جادة ليس فقط حفاظا على الهوية وإنما دعم للمعرفة  الحقيقية  بإنشاء رافد مهم وقوي من روافد التثقيف للمشاهد المصري والعربي".

وأضافت النائبة ضحى عاصي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القناة الجديدة ستقوم بتقديم أفلام وثائقية تعرض لأول مرة من إنتاجها و تشمل جميع المجالات السياسية والفنية والاجتماعية والرياضية والثقافية، فضلا عن أفلام مجانية من منصات مدفوعة، وأفلام أخرى عالمية، بما يساهم في تنمية الوعي الحقيقي لدى الأجيال.

 ستكون نافذة وطنية للمعلومات غير المغلوطة 

كما أكد أن النائب سليمان وهدان عضو مجلس النواب، أن الحفاظ علي الهوية العربية وعلى العادات والتقاليد من أهم التحديات التي تواجهه الأمة العربية.

وأضاف النائب سليمان وهدان، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: القناة الوثائقية تستهدف مجابهة محاولات طمس الهوية العربية وفوضى الانفتاح التكنولوجي وبعض المواقع المضللة، لافتا أن القناة ستكون نافذة وطنية تمد كل من يريد أن يبحث عن شيء وستكون عبارة عن مرجع حقيقي.

الحفاظ على المجتمع المصرى من محاولات التشويه

و أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن إطلاق الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لأول قناة وثائقية، سيكون له إسهاماته الواضحة لمجابهة محاولات طمس الهوية العربية، وفوضى الانفتاح التكنولوجى، وستعيد التوازن للمشهد الإعلامى المصرى والعربى، كاشفا أن إعلام الشركة المتحدة تمكن من ملء الفراغ الذى جاء نتيجة انعدام ثقة الجمهور فى الكثير من القنوات الفضائية، وهو ما جعل هناك شبه فراغ كامل.

وتابع تامر عبدالقادر: إطلاق القناة يمثل الخطوة الجادة التى تحمل بين طياتها إضافة مهمة وقوية للإعلام الوطنى، وستكون القناة ترجمة، ودلالة حقيقية للإعلام الدولى على أن الإعلام المصرى لا يزال قادراً على التطوير والإبداع والريادة الكاملة، والتأكيد أنه منافس شرس لإعلام الغرب الذي بدأ يستوعب قيمة ما يحدث من تغييرات حقيقية في القطر المصرى، وتأكدت لديه بالواقع أن حربه الناعمة لم تعد سهلة مع الدولة المصرية مثلما كان يتصورها.

وأوضح «عبد القادر»، أنه سيكون للقناة الجديدة دورها فى جذب المشاهدين والمتابعين، من خلال امتداد البث وصولاً إلى السوشيال ميديا لتوسعة جمهور المشاهدين للقناة التى يتوقع لها الجميع أن تكون بداية انطلاقها قوية جداً، لافتا إلى أن إطلاق القناة يمثل خطوة جديدة وجادة نحو الإعلام الشامل.

وكشف «عبد القادر»، أن القناة الجديدة ستكون لها إسهاماتها الكبرى والواضحة في ضبط المحتوى الإعلامى، لإنهاء حالة الفوضى التي كان يراها المنافس ضعفا.

وأشاد عضو مجلس النواب، بالاستراتيجية الإعلامية للشركة المتحدة، مؤكدا أنها استطاعت فى زمن قياسى أن تعيد العصر الذهبى للإعلام المصرى، وتؤكد رسالتها الوطنية فى الحفاظ على المجتمع المصرى من محاولات التشويه.

تكوين الوعي المجتمعي

ولفت إلى أنه يمكن الآن لأكبر عدد من المشاهدين رؤية الأفلام الوثائقية بالرؤية الإعلامية الاحترافية التى تحترم معايير ومحددات التوثيق، لتصل رسالتها الواضحة للمتلقي لتكوين انطباع ورؤية واضحة دون تشتت، مضيفا أن للأفلام الوثائقية أهمية كبرى فى الحفاظ على التاريخ، ورصد الواقع، بالإضافة إلى أنها تكون قادرة على تكوين الوعي المجتمعي، لما لها من مواصفات إعلامية خاصة عن باقي المواد الإعلامية.

تابع موقع تحيا مصر علي