عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبرزهم العمدة والكبير أوي.. الدراما الصعيدية تغزو مسلسلات رمضان 2023

الكبير أوي والعمدة
الكبير أوي والعمدة

بدأت خريطة دراما رمضان 2023 تظهر للجمهور بشكل واضح، ودائمًا ما ينتظر الجمهور دراما رمضان ويتشوق إليها بشدة، خاصةً أن دراما رمضان هذا العام تشهد تغيرات كبيرة، كما يشهد هذا العام عودة عدد كبير من نجوم الفن مرة أخرى إلى دراما رمضان.

تحيا مصر يرصد لكم الدراما الصعيدية في رمضان 2023

وتشهد دراما رمضان 2023 وجود العديد من الأعمال الدرامية الصعيدية، والتي تجذب الجمهور بشكل كبير، وتتسم الدراما الصعيدية بالعديد من الأحداث المشوقة والقضايا المهمة.

ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز المسلسلات الصعيدية 2023

مسلسل العمدة

يجسد الفنان محمد رمضان في مسلسله الجديد العمدة شخصية رجل صعيدي، ويدعى جعفر العمدة صاحب شركة مقاولات «العمدة جروب» يجمع بين 4 زوجات وهن «زينة، ايمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، ولا تدور أحداثه في الصعيد لكن محمد رمضان ذو أصول صعيدية في المسلسل.

ورمضان او العمدة جعفر بالمسلسل من أصول صعيدية ولكنه استقر وكون أسرة وتجارة بالقاهرة وتحديدا بمنطقة السيدة زينب حيث تدور أحداثه فى إطار اجتماعى تشويقى ما بين الصعيد وحى السيدة زينب بالقاهرة.

محمد رمضان من مسلسل العمدة

ويضم المسلسل عدد كبير من نجوم الفن ومنهم: منة فضالي، زينة، مي كساب، إيمان العاصي، هالة صدقي، عصام السقا، وعدد آخر من نجوم الفن والعمل من تأليف واخراج محمد سامى.

مسلسل عملة نادرة

تخوض الفنانة نيللي كريم أولى تجاربها في الدراما العيدية،حيث تظهر الفنانة نيللي كريم بشخصية سيدة صعيدية في مسلسل عملة نادرة، وتناقش نيللى فى المسلسل قضية حرمان المرأة من حقها فى الميراث، حيث تلعب دور دور ممرضة أرملة، فقدت زوجها، وبعده تمر حياتها بالعديد من الأزمات والمشاكل، وتدخل فى صراعات طويلة من أجل الحصول على حقها فى الميراث، فى ظل معتقد سائد فى بعض قرى ومحافظات صعيد مصر، بعدم توريث الأرض للنساء، سواء الابنة عن والدها أو الزوجة عن زوجها.

نيللي كريم في مسلسل عملة نادرة

ويضم مسلسل عملة نادرة العديد من نجوم الفن ومنهم: أحمد عيد، نيللي كريم، كمال ابورية وجومانا مراد وفريدة سيف النصر، علي الطيب، ندا موسى، ومحمد فهيم، رمزي العدل، أحمد عيد، مريم الخشت، محمد لطفي، جمال سليمان، والعمل من  تأليف الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، إخراج محمد العدل، إنتاج جمال العدل.

الكبير أوي

كالعادة ينتظر الجمهور مسلسل الكبير أوي للفنان أحمد مكي، والذي ينتمي إلى الدراما الصعيدية ويأتي في إطار كوميدي،  حيث يواصل تقديم الشخصيات الشهيرة فى مشواره الفنى «الكبير» وأشقاؤه «جونى وحزلقوم»، ومعهم «مربوحة» و«الكبيرة فحت» وما ينتج عن علاقات هذه الشخصيات ببعضها من مفارقات كوميدية.

الكبير أوي

ويشارك فى بطولته رحمة أحمد، بيومى فؤاد، هشام إسماعيل، سما إبراهيم، محمد سلام، مصطفى غريب ومن تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندى.

ستهم

تشارك الفنانة روجينا هذا العام في السباق الرمضاني بمسلسل يحمل الدراما الصعيدية، وهو مستوحى من قصص حقيقية، حيث يستلهم المسلسل أحداثه من سيرة 4 سيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن الأسطى أم فارس والتي تعمل كهربائية تأسيس وتشطبيات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب.

روجينا من مسلسل ستهم

وتتضمن أحداث المسلسل، سيرة المعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن بهية من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

ويضم أبطال مسلسل ستهم عدد من النجوم ومنهم روجينا، وجهاد سعد، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، و أحمد الرافعي، أمير صلاح الدين، وياسين التهامي في أول تجاربه التمثيلية له.

حضرة العمدة

تشارك الفنانة روبي في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل حضرة العمدة، وتجسد شخصية فتاة خريجة الجامعة الأمريكية ولديها أصول صعيدية، وتتعرض لبعض المشاكل مع عائلتها، فيتم اجبارها على قبول العمودية حتى لا تخرج من عائلتها، فى تحد منها لكل أعراف وتقاليد قريتها، حيث تَدخل فى صراعات كثيرة مع بعض رجال القرية الرافضين توليها منصب العمدة لأنّه من وجهة نظرهم هو منصب «للرجال فقط».

 مسلسل حضرة العمدة من تأليف إبراهيم عيسى ويشارك فى بطولته «سميحة أيوب، بسمة، أحمد بدير، واخراج عادل اديب .

تابع موقع تحيا مصر علي