عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسكندرية أمام محلية النواب«جايين البرلمان عشان نعرف السلبيات ونعمل على حلها».. فيديو وصور

تحيا مصر

أعرب اللواء محمد شريف، محافظ الإسكندرية، عن سعادته للمشاركة في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مشيرًا إلى أن مشاركته وحضوره للاجتماع ليس دفاعًا عن المحافظة والقيادات التنفيذية، ولكن للوقوف على أوجه القصور من أجل تلاشيها فى المحافظة.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، بحضور محافظ الإسكندرية، و٢٥ قيادة تنفيذية بالمحافظة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن الاشتراطات البنائية الجديدة للمدن.

طلبات الإحاطة للوقوف على أهم المشكلات والعمل على حلها

وقال محافظ الإسكندرية، إن ال51 طلب إحاطة المقدمة لا تعبر عن العلاقة بالزيارات واللقاءات المتتالية مع النواب، متابعًا:" الطلبات بتسعدنا علشان بتخلينا نحط ايدينا على أوجه القصور وإيجاد حلول لهذا المشاكل".

طلبات إحاطة على طاولة محلية النواب

والجدير بالذكر، أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تناقش اليوم خلال اجتماعها الأول:

- طلب الإحاطة المقدم من النائب صافي عبد العال، بشأن تخصيص قطعة أرض مملوكة لوزارة التضامن الاجتماعي الكائنة خلف طريق الحرية منطقة العطارين وكوم الدكة بمحافظة الإسكندرية، بغرض إنشاء مركزشباب، مع العلم بأنه سبق وأن وافقت وزارة التضامن الاجتماعي على تخصيص الأرض وحتى الآن لم يتم البدء في تنفيذ الأعمال.

طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات

- طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن الاشتراطات البنائية الجديدة للمدن، ومدى تأثيرها على تراخيص البناء بالمدن والقرى، وتراخيص مشروعات النفع العام، مما أدى إلى تعطل تنفيذ المشروعات الخدمية سواء الحكومية أو الخاصة لمدة عامين، وإصدار مجلس الوزراء لبعض الاستثناءات في هذا الشأن لصالح مشروعات (الأبنية التعليمية والشباب والرياضة)، وقيام كل محافظة بتطبيق الاستثناء المتعلق بمشروعات األبنية التعليمية وفقاً لرؤيتها، حيث تقوم محافظة الإسكندرية بإصدار تراخيص المدارس الحكومية فقط بينما تصدر محافظة الجيزة التراخيص للمدارس الحكومية والخاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي