عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع في الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الغد

الطقس
الطقس

أوضحت  هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس الغدا الجمعة، متوقعة ارتفاع طفيف وتدريجي فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للدفء على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

تحيا مصر

الظواهر الطبيعية

تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية.

ويتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء ، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة على بعهض مدن ومحافظات الجمهورية.

  القاهرة العظمى 18  درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة.

ومن جهتها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، إننا نشهد اليوم استمرار فرص سقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، نظرا لأن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وتابعت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن السحب المنخفضة والمتوسطة تحجب جزء من أشعة الشمس وتساعد على الشعور أكثر بانخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود منخفض جوي على البحر المتوسط مع كتل هوائية قادمة من جنوب وشرق أوروبا منخفضة في درجات الحرارة.

تابع موقع تحيا مصر علي