عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف الكيلو بكام.. الشعبة: انخفاض أسعار الدواجن منتصف مارس المقبل .. فيديو

الدواجن
الدواجن

زف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، بشرى سارة للمواطنين، معلنا موعد انخفاض أسعار الدواجن.

تحيا مصر

وأوضح السيد، خلال مداخلة تليفونية عبر فضائية "دي إم سي"، أن المواطن سيشعر بتحسن ملحوظ في أسعار الدواجن في منتصف مارس المقبل.

الشعبة: إعفاء مزارع الدواجن من الضرائب العقاري

ونوه بأن قرار إعفاء مزارع الدواجن من الضرائب العقاري سيمنع الضغط على المنتجين من أصحاب المزارع، ويحقق استقرارا في الأسواق، معقبا :"أسعار الدواجن ستنخفض تدريجيًا، وبدأت الدورة الإنتاجية منذ 25 يومًا".

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى أن  كثرة حلقات التداول هي سبب المشكلة، و التي تبدأ من المنتج للمستهلك، معقبا:" سنعمل على تقليل حلقات التداول للدواجن".

وتابع:" سعر الكتكوت وصل لـ23 جنيهًا وهذا يدل على الإقبال الشديد".

وفي وقت سابق، ثمن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، قرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الإنتاج الداجني من الضريبة العقارية، مشيرًا إلي أنه يأتى في إطار دعم ومساندة الدولة لصناعة الدواجن وتخفيض تكاليف الإنتاج بمزارع الدواجن.

وقال الجبلي، أن القرار يأتى في توقيت هام، حيث تواجه مزارع الإنتاج الداجنى حاليًا صعوبات غير مسبوقة، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ولاسيما الذرة الصفراء بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، التى تسببت في ارتفاع الأسعار.

وأضاف الجبلي، أن قرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية يساعد أصحاب مزارع الدواجن علي تخفيض تكلفة الإنتاج وبالتالي زيادة حجم الإنتاج الداجنى  بالأسواق مما يؤدى في النهاية إلي تخفيض أسعار الدواجن في الأسواق.

زراعة محاصيل الأعلاف وتشجيع المزارعين

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أهمية خطوات الدولة للتوسع في زراعة محاصيل الأعلاف وتشجيع المزارعين على زراعتها بنظام الزراعات التعاقدية، والذى يضمن تحقيق هامش ربح مناسب للمزارع وفي نفس الوقت يضمن توفير احتياجات الدولة من محاصيل الأعلاف، وبالتالي توفير العملة الصعبة التى تستخدمها الدولة في استيراد تلك المحاصيل.

وأوضح أن لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، تضع أمامها تلك الملفات باستمرار، وكانت ضمن أجندتها خلال الأسابيع الماضية، بهدف الوصول إلي حلول لها قابلة للتنفيذ علي أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي