عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الجزارين يصدم الجميع بأسعار اللحوم خلال شهر رمضان .. فيديو

اللحوم
اللحوم

صدم يوسف البسومي، نقيب الجزارين، المصريين بنبأ غير سار بشأن أسعار اللحوم في شهر رمضان، قائلا :" اللحمة قد تصل لـ 250 جنيه في رمضان".

تحيا مصر

وأضاف البسومي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الخميس،:" ليس هناك سيطرة كافية على أصحاب المزارع الكبرى لتخفيض الأسعار، حيث وصل كيلو اللحوم القائم إلى 120 جنيه، ومن ثم قد تتخطى سعرها 250 جنيه خلال شهر رمضان". 

نقيب الجزارين: اللحمة قد تصل لـ 250 جنيه في رمضان

 وتابع :"أصحاب المزارع الكبرى يتحججون بارتفاع أسعار الأعلاف، ولكن لا بد من أن يكون هناك وقفة، معلقا: "الجزارين بيعانوا، وفي محلات قفلت"، معقبا:" تحقيق الربح ليس كل شيء في ظل الأزمة التي يعانيها العالم وليس مصر فقط".

وأكمل:" من المعتاد أن أسعار اللحوم والدواجن تتحرك خلال شهر شعبان، ولكننا نشهد تحريك كبير للأسعار، معقبا:" الجزارين فكروا في غلق المحلات لمدة شهر للضغط على أصحاب المزارع الكبرى لخفض الأسعار".

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية  لحوم بأسعار مخفضة حيث يصل طبق اللحم إلى 90 جنية، حيث يبدأ البيع داخل معارض أهلا رمضان بأسعار مناسبة وبتخفيضات من 20-30% لجميع السلع الغذائية.

أسعار اللحوم فى معارض أهلا رمضان

وجاءت أسعار اللحوم فى معارض أهلا رمضان كالتالي: 

بلغ سعر كيلو اللحوم البلدي من 150 جنيها إلى 160 جنيها .

بلغ سعر الكيلو للحوم الطازجة السوداني 135 جنيها 

بلغ سعر كيلو اللحوم المجمدة من 90 لـ 100 جنيها

وبلغ سعر الكيلو من لحوم الضأن البلدي الطازجة 165 جنيها

بلغ سعر كيلو اللحم المفروم المجمد بين 110 و135 جنيها

بلغ سعر كيلو اللحم الضأن 135 جنيها على حسب نوع اللحم

بلغ سعر كيلو الكبدة 135 جنيها

بلغ سعر كيلو السجق 120 جنيها

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على التوسع في انشاء فروع لمعارض أهلا رمضان على مستوى كافة محافظة الجمهورية بالتعاون مع المحافظين بهدف توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين  تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات مجلس الوزراء  بالتوسع في فروع " أهلا رمضان "

تابع موقع تحيا مصر علي