عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزيز مرقة: كنت على وشك أن أسجن والفشل أعز صديق لي

عزيز مرقة
عزيز مرقة

حل الفنان عزيز مرقة ضيفا على برنامج معكم مع منى الشاذلي الذي تقدمه الإعلامية الكبيرة منى الشاذلي، على شاشة قنوات cbc.

تحيا مصر يكشف أبرز التصريحات التي وضحها عزيز مرقة خلال البرنامج

 وبدأ عزيز مرقة البرنامج بأغنيته الشهيرة أحلى واحدة في المكان وسط تصفيق هائل من الجمهور الذي تفاعل مع الأغنية وبدأ يردد كلماتها مع الفنان "عزيز مرقا".

عزيز مرقة يتعرض للتنمر بسبب اسمه

وأكد أن تنمر الجمهور على إسمه "مرقة" بدل "مرقا" هو سبب من أسباب شهرته  وكان يتضايق في بداية الأمر ثم بعد ذلك أصبح سبب شهرته.

وحكى عن اسم عائلته "مرقا" والإسم  أصله كردي وعندما جاء أجداده الى فلسطين مع صلاح الدين لتحرير فلسطين ظلو فيها ولم يعودوا مرة أخرى الى العراق.

وأشار أنه فى البداية كان يرد على المتنمريين الذين ينطقون إسمه "مرقة" بطريقة غير صحيحة  ولكن بعد ذلك تعامل مع هذا التنمر بصدر رحب.

بداية مشواره الفني 

بدأ يغنى فى الأردن وكانت أغنياته عن الغربة وهو في أمريكا، فوجد نفسه يعبر عن إحساسه بالغربة والقسى والذل الذي عاشه فى الخارج بالغناء والموسيقى ، وأشار أنه في عام ٢٠٠٦ بدأ الجيل الجديد يفضل الاغاني الأجنبية على الأغاني العربية وبدأ يتفهم  ان التعبير عن الحب إختلف عند الأجيال الجديدة.

تأليف عزيز مرقا لموسيقى الراز

وقال عزيز مرقا عن موسيى الزار: كان الاسم من ضمن  مشروع التخرج بحيث انه درس تأليف الاغاني فى أمريكا، فبدأ يجمع الموسيقى العربي والروك والجاز  ومن هنا ولدت موسيقى الراز.

وعن كليب الأغنية أكد انها حالة غريبة بدأ اللحن عندما كان في اسطنبول بالصدفة لتصوير أغنية غيرها ثم بدأ يظهر أمامه لحن الأغنية ثم بدأ يكتب كلماتها وسجلها ف إسطنبول فى الشارع ونسب نجاح الكليب بسبب الحالة الطبيعية فى شوارع تركيا

وأوضح مرقة أنه كان يريد أن يدرس إدارة أعمال حتي يستطيع أن يخطب البنت التي يحبها ولكن مجموعه خيب أمله، ووالده كان يشجعه على تعمق الموسيقى و استبشر به انه سيكون له شأن في المجال الفني.

الفشل أعز صديق لي

وتابع: الفشل هو الذي يعلمك الصح من الخطأ، وأن الانسان اذا كان لديه مخاوف من اراء الناس ولكن الفشل هو أن تواجه المخاوف بشكل مباشر وقدم نصيحة للأشخاص الذين يخافون من الفشل عدم الخروج من المنزل

جدير بالذكر، أن عزيز مرقا كان يمتلك شركة إنتاج وتنظيم الحفلات وحصل خلاف مع الضرائب  بسبب فشل الشركة وتم الحجز على أمواله فبدأ يقيم حفلات ليعوض الخسارة، ولكن كانت حفلاته تخسر، ومن خلال هذه الأزمة إكتشف جوانب جديدة في شخصيته وصار أكثر مفهومية في مجال المشاريع.

تابع موقع تحيا مصر علي