عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«لحماية الأمن القومي».. اقتراح برغبة للنائبة آيات الحداد بإنشاء هيئة تابعة لـ«الوزراء» للتصدى للشائعات

تحيا مصر

تقدمت النائبة آيات الحداد عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة  بإنشاء هيئة تابعة لمجلس الوزراء للتصدي للشائعات وإظهار الحقائق التي تؤثر سلبا على الرأي العام وإنشاء منصة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجعلها تابعة لمجلس الوزراء، و إنشاء موقع لها لنشر الأكاذيب و إظهار الحقائق لحماية الأمن القومي للدولة.

اقتراح بإنشاء هيئة تابعة لمجلس الوزراء للتصدي للشائعات

وكانت قد هاجمت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، بعض المحتوى الذي يتم تقديمه على بعض القنوات الفضائية وكذلك الإعلاميين المطلين على تلك القنوات وما يقدمونه من برامج لا تليق بالمجتمع المصري ولا بالإعلام

نشر الوعي بقيم ومبادئ حقوق الإنسان

جاء ذلك خلال مشاركتها باجتماع لجنة حقوق الإنسان الذي عقدته، الأحد الماضي، مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن استخدام المنصات الإعلامية المختلفة لنشر الوعي بقيم ومبادئ حقوق الإنسان، بحضور النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، وكرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وعدد من النواب والمختصين.

النائبة آيات الحداد تطالب «الأعلى للإعلام» بالتدخل بسبب ظهور إعلاميين غير مؤهلين على القنوات

ووجهت "الحداد" سؤالها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: "ايه رسالتهم وإزاي يتم اختيارهم كإعلاميين"، مؤكدة أن هذا يسبب إحباط للشباب.

وأكدت عضو مجلس النواب أن هناك شباب لديهم أفكار واختراعات، يأملون في الحصول على فرصة، كي يعبروا عن أنفسهم، لكنهم يصابوا بإحباط شديد، عندما يجدون نموذجًا يمكن وصفه بأنه "سيئ" يتصدر الشاشات والقنوات الفضائية.

وهاجمت آيات الحداد قناة الحدث والصحة والجمال، قائلة: "هذه البرامج التي تبثها غريبة جدا وكلها سلبية".

تابع موقع تحيا مصر علي