عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الشيوخ تناقش اقتراح النائب حسين خضير بشأن زيادة أعداد الخريجين من كليات الصيدلة

لجنة التعليم بمجلس
لجنة التعليم بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة النائب نبيل دعبس، اجتماعا الأحد المقبل، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسين خضير، بشأن زيادة أعداد الخريجين من كليات الصيدلة وارتفاع نسبة البطالة بينهم.

تحيا مصر 

اقتراح النائب عمرو عزت

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت، بشأن استحداث قسم للغات الإفريقية بكليات الآداب بالجامعات المصرية.

توافر السلع الأساسية للمواطنين

وفي سياق أخر أكد الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على  حرص الرئيس السيسي توجيه رسائل طمأنة للمواطنين، بشأن توافر السلع الأساسية للمواطنين لفترات كبيرة، واستقراراها وعدم وجود أي نقص في أي سلعة أساسية واستراتيجية، وذلك في مواجهة شائعات بغيضة وسافرة تحاول النيل من الدولة المصرية واستقرارها

ونوه الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين 

، بأهمية المشروعات القومية التي يشهدها الرئيس السيسي، في مختلف القطاعات، ولاسيما المتعلقة بالتوسع الزراعى وكذلك التصنيع الغذائي، وآخرها افتتاح المرحلة الثانية من سايلو فودز، قائلا: إنها مشروعات للحاضر والمستقبل وتقوية دعائم الدولة المصرية الاقتصادية، وتعزيز أمنها الغذائي والتحسب لأي ظروف عالمية، مثلما حدث في الحرب الروسية الأوكرانية.

أوضاع المنشآت الصناعية

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الأحد المقبل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة و المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و مكتب لجنة الشئون الدستورية و التشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

ونص مشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية المقدم من الحكومة، على أن مدة منح التراخيص للمنشآت الصناعية غير المرخصة، لمدة 3 سنوات وليس سنة واحدة كما هو المعمول به حاليا.

تابع موقع تحيا مصر علي