عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: أنا بطالب بتحويل التجار "الجشعين" لمحاكمات عسكرية

مصطفى بكري
مصطفى بكري

انفعل الإعلامي مصطفى بكري،  بسبب ارتفاع سعر كيلو اللحم من 180 جنيها إلى190 جنيها حاليا في الأسواق.

تحيا مصر

وقال بكرى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، :" الناس هتتجن ومش معقول كيلو اللحمة يصل لـ 300 جنيه".

بكري: حاكموا التجار عسكريا

وأضاف :"لا توجد رقابة صارمة على التجار، وكل تجار يبيع كل منتج بمزاجه، مؤكدا أن المواطن المصري أصبح الآن فريسة لجشع التجار، فكل تجار يريد أن يمص دم المواطن".

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، مطالبا بمحاكمة التجار الذين يرفعون أسعار السلع عسكريا، معقبا :" جميع الطبقات الاجتماعية تعاني من ارتفاع الأسعار في كافة السلع".

غياب الرقابة على العديد من السلع أدى إلى غلاء أسعار غالبية هذه السلع، حيث واصل سعر كيلو اللحمة من 200 جنيه حتى وصل إلى 300 جنيه كيلو الدواجن تخطى ال90 جنيه إضافة إلى ارتفاع أسعار البيض الجنونية.

بكري: كيلو الدواجن تخطى ال90 جنيه 

وأشار إلى أن الفترة الأخيرة شهدت حالات كثيرة من حالات الغش، وكانت البداية من إحدى السيدات التي أعلنت عن اكتشافها وجود فضلات فئران في قطعة لانشون كانت قد اشترتها للأكل.

وتابع "السوق يعج بالأشخاص معدومي الضمير والدليل على ذلك الأنواع الكثيرة من الجبنة التي يستخدم في مكونات تصنيعها مواد غير صالحة للاستخدام الآدمي، ويجب على الجهات المعنية بذل الجهود لمقاومة كل غشاش يعرض صحة المواطنين وأولادهم للخطر".

وفي وقت سابق، أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر تواجه معارك متعددة في سبيل الحفاظ على الوطن، على مر العصور.

وأضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، :"الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد على ضرورة الحفاظ على الدولة والاستقرار، معقبا:" الجيش المصري انتصر للشعب  في 3 يوليو".

بكري: الجيش المصري انتصر للشعب  في 3 يوليو

وتابع :" هناك لحظات حاسمة خاضها جيشنا البطل في تطهير سيناء من الإرهاب، معقبا :"الجيش المصري واجه العديد من ألاف الارهابيين" .

وواصل:" مصر ستعبر الازمة الاقتصادية العالمية بمساعدة أبناء الشعب، مؤكدا أن الدين الأجنبي انخفض إلى 153 مليار دولار بدلا من 155".

تابع موقع تحيا مصر علي