عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: 90% من القروض التي تحصل عليها مصر تكون من دول الغرب

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن أكثر من 90% من القروض التي تحصل عليها مصر تكون من دول الغرب.

تحيا مصر

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الشراكة المصرية الأوروبية هي الأكثر من ناحية التصدير والاستيراد.

إبراهيم عيسى: معظم السياح يأتون إلى مصر من الغرب

وأضاف:" معظم السياح يأتون إلى مصر من الغرب وهي أكبر كتلة سياحية، معقبا:" مصر ترتبط ارتباط وثيق اقتصاديًا وسياسيًا بأوروبا، كما أن الكثير من رحلات الطيران تكون وجهت للدول الأوروبية".

وتابع:" العالم رقيب على الاقتصاد المصري، حيث إنه يتابع الاقتصاد وأنه قادر على التأثير على الاقتصاد المصري، معقبا:" كل الهيئات العالمية تتطلع على ما داخل القطاعات وليس هناك حالة للتخفي في بعض الدول الأوروبية".

وفي قت سابق، أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الدولة المصرية تعرض بعض شركاتها الان وطرحتها للبيع على القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي، معقبا :"مصر تعيش الآن اقتصاد حر، وهو منهج وشكل في الاقتصاد".

وأضاف عيسى، خلال برنامجه "حديث القاهرة"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، :" الدولة تستعد للتوجه إلى الاقتصاد الحر، والقائم على حرية الاستثمار، والاعتماد على القطاع الخاص في العمل والبيع والشراء، معقبا :"العالم يشك التزام الدولة بالتحول إلى الاقتصاد الحر".

عيسى: العالم يشك التزام الدولة بالتحول إلى الاقتصاد الحر

وتابع :"لا بد من تغير ثقافتنا كمجتمع مصري عن الاقتصاد، وما زالنا ننظر إلى رجال الأعمال على أنهم رجال استغلال، ونتعامل مع القطاع الخاص على أنه شريك مستغل، معقبا :"الاقتصاد الخاص لم يكن مستغل وهي دعاية سوداء أدت إلى تعطلنا اقتصاديًا".

وفي سياق أخر، علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، قائلا: "نحن الآن أمام مرحلة جديدة يقوده الاستثمار الخاص الأجنبي والمحلي، ومؤسسات الدولة أدت ما عليها لتساند العمل الآن للاقتصاد الخاص وعليها  إما أن تكون شريك أو خارج المشهد".

تابع موقع تحيا مصر علي