عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنسبة 30%.. افتتاح منفذ بيع السلع الأساسية “المواطن أولا” بحي الأميرية بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت محافظة القاهرة، افتتاح منفذ بيع السلع الأساسية “المواطن أولا” لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بشارع السواح بجوار مبني الضرائب في حي الأميرية.

تحيا مصر

تخفضيات السلع الغذائية 

وقالت المحافظة، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبتخفيضات أقل من مثيلاتها في الأسواق قد تصل إلى 30%.

استمرار طرح السلع في تلك المعارض

وأكدت محافظة القاهرة، أنه جارٍ العمل على تغطية كل الأحياء خلال الأيام المقبلة بتخفيضات عن مثيلاتها في السوق، من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن، واستمرار طرح السلع في تلك المعارض بالسعر المناسب للجمهور لتخفيف الأعباء والحد من أي محاولات احتكار أو تلاعب بالسلع.

رفع العبء عن كاهل المواطنين

من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الدولة تواصل جهودها لرفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الأزمة العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية.

مواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار

ووجه محافظ القاهرة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بشن بحملات مكثفة بكافة مناطق وأحياء القاهرة، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة، ولضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، مع التشديد على الالتزام بوضع قوائم أسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع لكل سلعة على حدة.

تابع موقع تحيا مصر علي