عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يفك الأهلي عُقدة ملعب "الجوهرة الزرقاء" في لقاء الهلال السوداني؟

تحيا مصر

مواجهة قوية تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضد نظيره الهلال السوداني، والتي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثالثة عصر اليوم السبت الموافق 18 من فبراير الجاري، على ملعب الجوهرة الزرقاء.

الأهلي يدخل هذه المباراة، مُتطلعًا لتحقيق الفوز وحصد أولى نقاطه في تلك المجموعة، التي وقع فيها بجوار كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني)، وتأجل له أول لقاء أمام الفريق الكاميروني، بسبب عدم ارتباطه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

الفريق السوداني، تلقى هزيمة أولى أمام فريق صنداونز بنتيجة هدف نظيف، لذا سيحاول الخروج بنقاط من لقاء اليوم، وسيتحصن بملعبه الذي يستضيف هذا اللقاء.

ملعب الجوهرة الزرقاء عُقدة الأهلي

ويُشكل ملعب “ الجوهرة الزرقاء”، عُقدة تاريخية لـ النادي الأهلي، حيث لم يتمكن من الفوز عليه في أي مباراة جمعته بفريق الهلال.

الأهلي تواجه أمام الفريق الهلالي في 5 مواجهات سابقة على ملعب الجوهرة، تعادل في 4 مواجهات، وتلقى الخسارة في مباراة وحيدة.

آخر مواجهة جمعت بين الفريقين على هذا الملعب، كانت الموسم الماضي، وتعادل الفريقين سلبيًا، خلال المواجهة التي جمعتهما بدور المجموعات، والتي تأهل منها المارد الأحمر كثانٍ عن تلك المجموعة، التي تصدرها فريق صنداونز.

الفريق الأحمر سيحاول فك تلك العُقدة التاريخية التي باتت تُلاحقه كونه لم يتمكن من الفوز على هذا الملعب، وسيعمل على الخروج بنتيجة الفوز الأول له في المجموعة، والأول على هذا الملعب أيضًا.

تابع موقع تحيا مصر علي