عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد طرح ألف طن.. الزراعة: 20% انخفاض في أسعار الدواجن

الدواجن
الدواجن

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن طرح ألف طن دواجن بتخفيضات 20%، يساهم في انخفاض الأسعار.

تحيا مصر

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، بأن الكميات المطروحة هي إحدى الوسائل لمواجهة ارتفاع الأسعار، معقبا :"عند غلاء بيض المائدة تم الدفع بكميات للسيطرة على ارتفاع الأسعار، خصوصا مع تعدد نقاط البيع الموجودة".

الزراعة: تخفيضات على كافة أنواع السلع

ونوه متحدث الوزارة، بأن جهود الدولة في طرح أسعار مناسبة للجمهور يتم باستغلال المشروعات الكبرى التي دشنتها الدولة خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه تم إطلاق المبادرة بالتعاون مع مزارعنا، ولذلك أطلقت الدولة الشوادر للتغلب على الارتفاعات غير المبررة في الأسعار.

وتابع :"هذه الشوادر تحقق احتياجات المواطن، علاوة على أن الدولة اتخذت إجراءات لمتابعة ارتفاع الأسعار، مع وجود تخفيضات على كافة السلع، خصوصا الدواجن، تصل إلى 20%". 

وأكمل :"هذه الشوادر والمنافذ تبيع كل احتياجات المواطن، معقبا :"هناك آلاف المنافذ التي وفرتها الدولة حتى تقود السوق إلى مزيد من الاستقرار أمام المواطن المصري، خصوصًا قبل شهر رمضان المبارك".

و زف سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، بشرى سارة للمواطنين، معلنا موعد انخفاض أسعار الدواجن.

وأوضح السيد، خلال مداخلة تليفونية عبر فضائية "دي إم سي"، أن المواطن سيشعر بتحسن ملحوظ في أسعار الدواجن في منتصف مارس المقبل.

الشعبة: إعفاء مزارع الدواجن من الضرائب العقاري

ونوه بأن قرار إعفاء مزارع الدواجن من الضرائب العقاري سيمنع الضغط على المنتجين من أصحاب المزارع، ويحقق استقرارا في الأسواق، معقبا :"أسعار الدواجن ستنخفض تدريجيًا، وبدأت الدورة الإنتاجية منذ 25 يومًا".

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى أن كثرة حلقات التداول هي سبب المشكلة، و التي تبدأ من المنتج للمستهلك، معقبا:" سنعمل على تقليل حلقات التداول للدواجن".

وفي وقت سابق، ثمن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، قرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الإنتاج الداجني من الضريبة العقارية، مشيرًا إلي أنه يأتى في إطار دعم ومساندة الدولة لصناعة الدواجن وتخفيض تكاليف الإنتاج بمزارع الدواجن.

تابع موقع تحيا مصر علي