عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يسقط أمام الهلال السوداني بهدف نظيف في دوري أبطال إفريقيا

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السوداني، فوزًا هامًا على فريق النادي الأهلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد الجوهرة الزرقاء بأم درمان، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. 

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل ماكابي ليليبو الهدف الأول للفريق الكروي الأول بنادي الهلال السوداني في الدقيقة 54 من عمر المباراة، حيث جاء الهدف من تصويبة قوية خدعت الشناوي ودخلت من فوق يده إلى داخل الشباك.

وأضاع نادي الهلال الهدف الثاني في الدقيقة 95 من عمر المباراة، حيث توغل لاعب الهلال داخل منطقة الجزاء ويراوغ ياسر إبراهيم ويرسلها عرضية لكن يخرجها أشرف إلى خارج الملعب ركنية للهلال

وحاول النادي الأهلي إحراز هدف التعادل لكنه فشل بعدما أجرى كولر عدة تغييرات في الشوط الثاني، حيث شارك أحمد القندوسي ورامي ربيعة ومحمد أشرف ومحمد شريف ومحمد مجدي أفشة. 

تشكيل الأهلي أمام الهلال السوداني 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وحسين الشحات.

خط الهجوم: أحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

ويقع الأهلي على رأس المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا والتي تضم كلا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وبذلك يبقي الأهلي بلا نقاط فى هذه المجموعة حيث تأجلت أولى مبارياته بدور المجموعات أمام القطن الكاميروني بسبب مشاركة الأحمر في مونديال الأندية فيما حصد الفريق السوداني ثلاث نقاط بعد خسارة الجولة الأولى أمام صن داونز، وأدار المباراة الحكم الموريتاني بيدا داهانى، وعاونه كل من حمدين ديبا، مساعد أول، ويوسف محمد محمود، مساعد ثانى، وباباكار سار حكما رابعا.

تشكيل الهلال السوداني أمام الأهلي

وضم تشكيل الهلال السوداني لمباراة الأهلي: 

حراسة المرمى: علي أبو عشرين.

خط الدفاع:  إيمورو إبراهيم - محمد أحمد إرنق - عثماني ضيوف - أطهر الطاهر.

خط الوسط: والي الدين خضر - أبو عاقلة عبد الله - ديفيد أباجنا - لامين جارجو.

خط الهجوم: محمد عبد الرحمن - ليليبو مكابي.

تابع موقع تحيا مصر علي