عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال ساعات. التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن سعر الأرز

الأرز
الأرز

زف إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نبأ سارا بشأن توفير الأرز بأسعار مناسبة قبل شهر رمضان، قائلا:"  البت في مسألة العمل بفكرة "المدى السعري أو الأسعار الاسترشادية سيكون عقب اجتماع في غضون ساعات للبت في إمكانية استمرار العمل بالمدى السعري من عدمه".

تحيا مصر

وأضاف العشماوي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON : قائلاً : معندناش تسعيرة جبرية، ولذلك منقدرش نقول إنه فيه وقف ليها، لكن عندنا مدى سعري استرشادي".

التموين: الأرز سلعة استراتيجية طبقاً لقرار مجلس الوزراء 

وتابع :"الأرز سلعة استراتيجية طبقاً لقرار مجلس الوزراء مثل القمح وهنا لابد من الربط بين الارز والاعلاف فسعر طن الارز الشعير 15 ألف جنيه ونحن لا نعاني في مصر من أزمة في إنتاج الارز ولدينا اكتفاء ذاتي وفائض".

وأكمل :" ترجع تذبذبات السوق السعرية في سلعة الأرز لعدة أسباب أولها مشكلة الأعلاف والتي أدت للجوء البعض للأرز كسلعة بديلة لتغذية المواشي ، معقبا :"مصر تستورد 85% من الأعلاف، وبعض المنتجين استخدموا الأرز بديلا للأعلاف".

أسعار اللحوم داخل معارض أهلا رمضان

وفي وقت سابق، طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية  لحوم بأسعار مخفضة حيث يصل طبق اللحم إلى 90 جنية، حيث يبدأ البيع داخل معارض أهلا رمضان بأسعار مناسبة وبتخفيضات من 20-30% لجميع السلع الغذائية.

وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على التوسع في انشاء فروع لمعارض أهلا رمضان على مستوى كافة محافظة الجمهورية بالتعاون مع المحافظين بهدف توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين  تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات مجلس الوزراء  بالتوسع في فروع " أهلا رمضان " 

واستمرت الوزارة  ضخ المنتجات والسلع الغذائية بالمنافذ كذلك متابعة التخفيضات على السلع المعلنة والتي تتراوح من 25 إلى 30% كما يتم المتابعة لمنع دخول التجار للاستحواذ على السلع بأسعار مخفضة وإعادة طرحها بأسعار مرتفعة كما تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى التوسع لإنشاء منافذ وشوادر أهلا رمضان بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بالمحافظات المختلفة، في إطار حرص الوزارة فى تخفيف العبء على المواطنين وتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة،

تابع موقع تحيا مصر علي