عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بمناقشات المنشأت الصناعية:الحكومة عليها الاستماع لرجال الصناعة.. فيديو

تحيا مصر

رحب النائب إيهاب وهبه رئيس برلمانية الشعب الجمهوري، بحضور وزير الصناعة  المهندس أحمد سمير الجلسة العامة للمجلس، قائلا: الميزة في الوزير أنه رجل صناعة وعانى من هذه المشكلات كثيرة.

تحيا مصر 

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون "بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها".

لا تبقى دولة ولا تقوم إلا بالصناعة والزراعة

وأضاف النائب إيهاب وهبه: الصناعة والزراعة هما اليد و جناحي التطور في الدولة ولا تبقى دولة ولا تقوم إلا بالصناعة والزراعة، في الفترة الماضيةعانينا من حجم الصادرات والواردات، ووجدنا أن حجم الواردات أكبر من حجم الصادرات، و لذلك فنحن نحتاج إلى زيادة الصادرات، و الصناعة هي المحور الأساسي لزيادة الصادرات بقيمة مضافة.

نحتاج إلى زيادة الصادرات

وتابع: لذلك أود من اللجنة ومن وزارة الصناعة أن توضح لنا عدد المشروعات التي تقدمت في الفترة من سنة 2017 لسنة 2019، خلال القانون السابق، محتاجين نعرف عدد المشروعات التي تقدمت للحصول على رخصة مؤقتة وكام  واحد من المشروعات حصل على الرخصة  المؤقتة وعدد المشروعات التي لم تحصل على الرخصة المؤقتة، و ما هي المشكلة اللي أدت إلى أن هذه المشروعات لم تحصل على الرخصة الدائمة.. هل هي مشكلة في المشروعات نفسها و لا مشكلة في عدم توفيق الأوضاع و لا تعنت من هيئة التنمية الصناعية و الوزارة، محتاج نعرف ذلك، معقبا:"لأن كل مرة بندي فرصة أننا نشتغل بالاستثناء، عملنا كدا في مشروعات البناء وبنعملها دلوقتي، محتاجين نحل المشكلة من جذورها".

تابع موقع تحيا مصر علي