عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حسام الخولى بمناقشات المنشآت الصناعية: ثقافة الصناعة غير موجودة لدى الشباب ..والكل بيستسهل«التجارة ومحلات السندوتشات».. فيديو

النائب حسام الخولي
النائب حسام الخولي

رحب النائب حسام الخولى، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن في مجلس الشيوخ، بالمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مشيرًا إلى أن النواب تحتاج أن تفهم من الوزير، الكثير فيما يتعلق بالصناعة والتجارة.

تحيا مصر

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

وأشار الخولي، إلى أن "ضم وزارتي الصناعة والتجارة معًا، أمر في غاية الأهمية، نظرًا لأهمية متابعة القطاع التجاري الصناعي، مستنكرًا افتقاد الشباب المصري لثقافة الصناعة، فعدد كبير منهم يستسهل المشاريع الخفيفة والكافيتريات والسندوتشات".

دور الدولة في نشر الوعي التجاري بين الشباب 

وتابع:" الوزارة عليها عبء كبير، فيما يتعلق بنشر الوعي بأهم المشروعات التي تحتاجها الدولة وميزانياتها وكل ما يتعلق بها شريطة أن يكون مشروع تحتاجه الدولة فعلًا، مشيرًا إلى أن التنافس مع الدول المجاورة يجب أخذه بعين الاعتبار، فكل دولة حاليًا تسعى جاهدة لتسليط الضوء على أهم مميزاتها، لجذب المستثمرين، خاصة بعد تدهور الوضع في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية بسبب كورونا والحرب الروسية الأوكرانية". 

كيفية جذب مزيد من المستثمرين لمصر

واستكمل:" أنه يجب التركيز على الميزة التنافسية المصرية، لجذب مزيد من المستثمرين، معلنًا موافقته على مشروع القانون، إيمانًا منه بضرورة تشجيع الصناعات والمستثمرين".

تابع موقع تحيا مصر علي