عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاميليا صبحى بمناقشات المنشأت الصناعية : تيسير الإجراءات مع الاستثناء الزمنى ضرورة مهمة لأعمال التقنين .. فيديو

النائبة كاميليا صبحي
النائبة كاميليا صبحي عضو مجلس الشيوخ

وافقت النائبة كاميليا صبحي، عضو مجلس الشيوخ، على التعديل المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها، لأنه يتسق مع سياسة الدولة لدعم الصناعة.

تحيا مصر 

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية

جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون "بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها".

تيسير الإجراءات

وقالت عضو مجلس الشيوخ، هل الكل يستحق هذه المهلة، مطالبة بتيسير الإجراءات مع الاستثناء الزمنى ضرورة مهمة لأعمال التقنين، أو تقديم دعم فني كتخصيص خط ساخن للإجابة الدائمة للمتعسرين حتى لا يكون هناك تعديل للقانون فيما بعد.

التبادل في مجال التجارة والصناعية

وفي سياق منفصل قالت النائبة كاميليا صبحي، عن الاقتراح برغبة الذي قدمته، بشأن تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، مؤكدة إن اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، من أهم الاتفاقيات التي توصلت لها الدول الافريقية بخصوص التبادل في مجال التجارة والصناعية وتبادل السلع والخدمات.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن الاتفاقية كانت فكرة للآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الأفريقية منذ الستينيات، ولكن تم اعادة طرحها مرة أخرى بداية من 2012 وتم توقيع الفعلي بعد مرحلة طويلة من المفاوضات 2018 ، ودخلت حيز التنفيذ 2021.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن مصر كانت من أوائل الدول التي وقعت وصدقت على هذه الاتفاقية، فكان لمصر خلال رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال رئاسة الاتحاد الافريقي دور في دخول الاتفاقية لحيز النفاذ.

تابع موقع تحيا مصر علي