عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد السباعي يطالب بمواجهة المعوقات  التي تحول دون دمج الاقتصاد غير الرسمي

النائب محمد السباعي
النائب محمد السباعي

أكد النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الموافقة على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

تحيا مصر

نائب التنسيقية يوافق على قانون تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها

و طالب النائب محمد السباعي خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار بهاء أبوشقة وكيل مجلس الشيوخ " بمواجهة المعوقات  التي تحول دون دمج الاقتصاد غير الرسمي ، كما طالب بمزيد من التيسيرات ، مؤكدا على أهمية قياس الأثر التشريعي لتطبيق القوانين على أرض الواقع " . 

تصويب أوضاع المنشآت الصناعية ودمجها في المنظومة الصناعية

و يهدف مشروع قانون تقنين أوضاع المنشآت غير المرخصة إلى التعاون والعمل بين الجهات ذات الصلة في تصويب أوضاع المنشآت الصناعية ودمجها في المنظومة الصناعية بما يتناسب مع المعايير المطلوبة.

صلاحية إصدار التصاريح المؤقتة

كما يهدف مشروع القانون المعروض إلى سد الفجوة التي حدثت بانقضاء صلاحية إصدار التصاريح المؤقتة والتي انقضت بتاريخ ٢٠١٩/٥/٣ ، حيث لم يعد ممكن إصدار تصاريح تشغيل مؤقتة جديدة ومن خلال الدور الذى أنيط للهيئة العامة للتنمية الصناعية في تيسير حصول المستثمرين على التراخيص واتساقاً مع توجيهات الدولة بشأن تقنين أوضاع المنشآت والمحال الصناعية غير المرخص لها ، تم إعداد مشروع القانون المعروض.

تابع موقع تحيا مصر علي