عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. صحة الشيوخ تناقش اقتراح النائب عمرو عزت بشأن إنشاء مستشفى لليوم الواحد كبديل للوحدة الصحية بصفط اللبن

لجنة الصحة والسكان
لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ

تناقش لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور علي مهران، اليوم الإثنين، خلال الاجتماع الأول، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت، بشأن إنشاء مستشفى لليوم الواحد كبديل عن الوحدة الصحية بصفط اللبن.

تحيا مصر

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع الثاني الاقتراح برغبة المقدم من النائب وليد التمامي، بشأن سرعة البدء في إنشاءات مستشفى فارسكور، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

مشاركة مصر في القمة العالمية للحكومات بالإمارات

والجدير بالذكر، أن النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، قد أكد مسبقًا أهمية مشاركة مصر في القمة العالمية للحكومات بالإمارات، قائلًا إن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة أظهرت من جديد ثقل مصر ووزنها الإقليمي والاستراتيجي، كما انها كانت فرصة لاستعراض التجربة المصرية الاقتصادية والتنمية المتميزة أمام القمة.

وأشاد الدكتور حسين خضير، بالجهود التي بذلتها القيادة السياسية طوال السنوات الماضية وحتى اللحظة للنهوض بمصر، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية بذلت خلال تلك الفترة، جهدًا كبيرًا لتثبيت أركان الدولة مجددًا، حيث شملت التحديات التي واجهتها بعد عام 2011، مشكلة كهرباء وطاقة وغاز وبوتاجاز والكثير على مختلف الأصعدة، السياسية والاقتصادية، وهو ما تتطلب التحرك في مسارات أيضا متوازية لم تكن تحتمل أي تأجيل.

المشروعات القومية

ولفت وكيل مجلس الشيوخ، إلى أن الإنطلاق نحو المشروعات القومية التي تحقق التنمية وتوفر فرص عمل وتدعم مجتمع الأعمال، كان حتميًا حيث توفر الطرق الجديدة فى مصر 8 مليارات دولار سنويًا، وتطوير الكهرباء جاء بقيمة 1.8 تريليون جنيه.

وتابع خضير: "ما واجهته مصر طوال سنوات صعبة وتجاوزه بنجاح شديد، يشكل مصدر إلهام يحتذى به لمختلف الشعوب في الحفاظ على بلادهم ورفض أي محاولات للوقيعة والفتنة".

مشروعات الربط الكهربائى

وأختتم  الدكتور حسين خضير، بأن تأكيد الرئيس جاهزية مصر لمشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار، ومختلف أنواع الاستثمار، جاء بعد عمل دؤوب وجهود متواصلة من جانب القيادة السياسية لم تهدأ حتى اللحظة وأبرزت وجه مصر الحضاري والسياسي الكبير.

تابع موقع تحيا مصر علي