عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعلى للإعلام يشارك في المنتدى السعودي للإعلام

تحيا مصر

يشارك المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي، كرم جبر، وعدد من الإعلاميين والصحفيين المصريين، في المنتدى السعودي للإعلام واحتفالات يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية.

الأعلى للإعلام يشارك في المنتدى السعودي للإعلام

وضم الوفد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام والمستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس الأعلى للاعلام  والإعلامية عزة مصطفى عضو المجلس الاعلى للاعلام، والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية، بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، وأحمد نديم  نائب رئيس شبكة قنوات CBC.

ونشر الإعلامى أحمد الطاهري صورًا للوفد المصري قبل المغادرة إلى السعودية، وكتب على صفحته على فيس بوك: "الطريق الى الرياض ضمن وفد برئاسة الكاتب الصحفي ا. كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للاعلام وسعادة المستشار محمود فوزى الأمين العام للمجلس الأعلى للاعلام  و الإعلامية الأستاذة عزة مصطفى عضو المجلس الاعلى للاعلام وا. احمد نديم  نائب رئيس شبكة قنوات CBC  وذلك للمشاركة فى  المنتدى السعودى للاعلام واحتفالات يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية الشقيقة".

المنتدى السعودي للإعلام

تنطلق غداً في الرياض فعاليات «المنتدى السعودي للإعلام»، بنسخته الثانية، ويتناول في جلساته مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بقطاع الإعلام وصناعة المحتوى وتحديات المجال، ويشارك نحو 1500 قيادي وخبير ومتخصص دولي بمجالات الإعلام المختلفة في إثراء جلسات ونقاشات وورش عمل المنتدى.

ويشهد المنتدى الذي يعقد خلال يومي الاثنين والثلاثاء هذا الأسبوع، تكريم الفائزين بجائزة المنتدى لمجموعة من الأسماء البارزة التي خدمت قطاع الإعلام المحلي والعربي، وتتوزع فروع الجائزة على الصحافة المطبوعة «التقرير الإخباري، والمقال، والتحقيق الصحافي، والحوار الصحافي، والكاريكاتير، والإنفوغراف»، ومثلها لنظيرتها الإلكترونية، والإنتاج المرئي «الحوار المرئي، والتقرير المصور»، والإنتاج المسموع «الحوار الجماهيري»، والمحتوى النوعي على «تويتر» في الموضوعات الاجتماعية، والثقافية، والمشروعات الريادية، والإنتاج العلمي «الكتب والبحوث العلمية المحكمة، وبحوث الماجستير والدكتوراه»، إضافة إلى شخصية العام الإعلامية.

ويناقش المنتدى الذي ينطلق تحت شعار «الإعلام في عالم يتشكل» موضوعات حول التحولات الرقمية وتأثيرها على الصناعة الإعلامية، وصحافة الموبايل، والتوجهات الحديثة في المجال، وملامح وتحديات الثورة المقبلة في تطبيقات الذكاء الصناعي، وعناوين أخرى متصلة بواقع الإعلام العربي وتحدياته، كما يطلق أول مبادرة لاكتشاف المواهب الإعلامية، التي تهدف إلى توفير بيئة حاضنة للمواهب الواعدة في مختلف مجالات الإعلام.

ويسعى المنتدى الذي توقف لعامين بسبب تأثيرات جائحة «كوفيد - 19» منذ إطلاقه لأول مرة عام 2019، إلى خلق بيئة تنافسية تشجع المؤسسات والأفراد على تقديم أعمال نوعية ومتفوقة، والاستثمار في اللحظة المواتية التي تشهدها السعودية في عدد من المجالات، ومن بينها قطاع الإعلام الذي شهد طفرة مواكبة للتغيرات الإعلامية حول العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي