عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء أبو شقة: أنا لا أحقد على أحد وقضايا كبرى غيرت فيها مجرى الدليل بحرف واحد.. فيديو

أبو شقة
أبو شقة

كشف المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، عن بعض القضايا التي ترافع فيها ووصفها بالغريبة، قائلا:" ترافعت في إحدى القضايا الكبرى لشخص متهم بقتل زوجته وبعد براءته اعترف بأن ابنته هي التي قتلت ويريد إبعادها عن القضية".

تحيا مصر

وأضاف أبو شقة، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج" في المساء مع قصواء"، المذاع عبر فضائية " سي بي سي"، مع الإعلامية قصواء الخلالي، مساء اليوم الأحد، :"التفوق يبدأ من الأسرة واستقراراها، معقبا:" نجلى محمد قرر اتخاذ نفس طريقي بترك النيابة والانتقال للمحاماة ".

أبو شقة: انتقالي من النيابة للمحاماة كانت مُغامرة كبيرة

وتابع :"انتقالي من النيابة للمحاماة كانت مُغامرة كبيرة، ولكن كان لها جذورها وهى عائلتي السياسية وأمجاد المحاماة الجنائية، معقبا:" أؤمن بالتخصص الجنائي منذ تخرجي بالجامعة وكنت أحضر فى مواجهة كبار محامين مصر، وكان لدى قدرات أتنافس بها الكبار".

وتابع:" هناك قضايا كبرى غيرت فيها مجرى الدليل بحرف واحد ومنها واقعة حكم مؤبد لشقيق سيدة تم قتلها فى محافظة المنيا، لكني لا أحقد على أحد".

وواصل حديثه:" عملت حوالى 16 مؤلف فى المدرسة العملية للقانون ، وفترة كورونا كنت أعمل من 10صباحا حتى الثانية صباحا، معقبا:" مراجعي العملية أقدمها لوجه الله دعما لجميع العاملين بالحقل القانونى، رغم أنى آراها تكلف بالمليارات من وجه نظرى".

أبو شقة: المتهم قد يخرج براءة وهو مذنب فى الأساس

وأكمل:" واجب حضور محامى مع كل متهم أمام الجنايات حق دستوري والمحامي مكلف ببذل الجهد وليس تحقيق نتيجة ، معقبا :"المرفوض لعمل المحامي هو عدم التدخل في الدليل، والترافع يكون وفق الأوراق وقد يخرج براءة وهو مذنب فى الأساس".

وأردف:" الصحف كانت تمثل لنا مدرسة نتعلم منها ومن كُتابها ..ولا يمكن فصل العقل عن الروح ، وبراجع نفسى يوميا قبل نومى، معقبا:" نافست الكبار في عالم المحاماة ولم أصارع أحد إطلاقا وجميعا كُنا نستهدف العدالة والمحاماة ليست مهنة ولكن رسالة"

وحو علاقته برئيس مجلس السعب السابق، فتحي سرور، قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، :" الدكتور فتحي سرور أخ  وزميل وكنت أشاركه في القضايا الكبرى قبل أن يكون وزير ...وهو شاهد على قدراتي مبكرًا".

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي