عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. زراعة الشيوخ تستعرض تقرير اللجنة عن الاقتراح برغبة للنائب «محمود تركي» بشأن استثمار وتنمية الثروة الداجنة بالقرى

النائب محمود تركي
النائب محمود تركي

تستعرض لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، اليوم الإثنين، تقريري اللجنة المعدين عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي، بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية.

تحيا مصر

وأخر عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي، بشأن استثمار وتنمية الثروة الداجنة بالقرى المصرية.

والجدير بالذكر، أن النائب محمود تركي، عضو مجلس الشيوخ، قد قال مسبقًا في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إن الأسرة هى اللبنة الأساسية في تقدم المجتمعات وبنائها، لذلك فمن الضروري أن تتكامل الأدوار في مواجهة ظاهرة العنف الأسري من أجل استقرار الأسرة ومن ثم المجتمع.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن قضايا الأسرة في العموم مردها إلى الشريعة الإسلامية التي وضعت ضوابط حاكمة، فتحكيم الدين في تعاملات أفراد الأسرة وبعضهم البعض، من شأنه أن يمنع الانحراف الذي نشاهده الآن.

نشر الوعي للحد من ظاهرة العنف الأسري

وطالب تركي، الوزارات المعنية والجهات التنفيذية والشعبية، بالقيام بدورها في نشر الوعي للحد من ظاهرة العنف الأسري، ورسم خارطة تضمن التوعية بالضوابط والمحددات التي تمثل التركيز على معاني المودة والرحمة والحكمة بين الزوجين، وشفقة الأباء على الأبناء وبر الأبناء للآباء.

تناول الميديا للحياة الزوجية

واستنكر عضو مجلس الشيوخ، المضامين الإعلامية التي تصور للشباب والفتيات أن الحياة الزوجية صراع على السلطة وحب السيطرة، ومشاهد تطاول الأبناء على الأباء بحجة تقصير الأب.

تسوية المنازعات الأسرية

وأكد تركي، أهمية سن وتفعيل تشريعات تكفل التطبيق العادل للحلول المطروح، مثل تجريم وتغليظ العقوبة على الإساءة للمسنين عمومًا والوالدين خصوصًا، وتجريم الإهمال فى رعايتهما، وقيام مؤسسات الدولة المختلفة بدورها وخصوصًا المؤسسات الدينية ومكاتب التوجيه الأسري التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ومكاتب تسوية المنازعات الأسرية بمحاكم الأسرة التابعة لوزارة العدل.

تابع موقع تحيا مصر علي