عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الزمالك أمام الترجي التونسي قبل موقعة دوري الأبطال

تحيا مصر

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الترجي التونسي، مساء الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الزمالك أمام الترجي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين المنتظرة، في تمام السادسة مساء الجمعة المقبل الموافق 24 من فبراير الجاري، على ملعب رادس بتونس.

وتعد تلك المواجهة فارقة ومصيرية في مشوار الفارس الأبيض، الذي وقع في مجموعة نارية بجوار ( الترجي التونسي، المريخ السوداني، شباب بلوزداد الجزائري).

وتلقى الزمالك، هزيمة في مستهل مشواره أمام فريق شباب بلوزداد خلال المواجهة التي جمعتهما مساء الجمعة قبل الماضي باستاد القاهرة، ثم تلى ذلك تعادل سلبي أمام فريق المريخ السوداني، لذا تعد مباراة الترجي، هي الأهم للفريق الأبيض في هذا الدور.

أما فريق الترجي، المنتشي بتحقيق انتصارين متتاليين على حساب كلًا من المريخ السوداني، وشباب بلوزداد، فيأمل في الفوز حتى يضمن بنسبة كبيرة تأهله من تلك المجموعة.

تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي

وقبل لقائهما المنتظر، نرصد لكم تاريخ مواجهات الفريقين الإفريقية:

سبق والتقى الزمالك أمام نظيره التونسي، في 11 مباراة، 10 منهم بدوري الأبطال، ومباراة وحيدة بالسوبر الإفريقي، كان التفوق فيها لصالح الزمالك بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، عام 2020.

وخلال الـ 10 لقاءات التي جمعت بين الفريقين بدوري الأبطال، كان الفوز حليف الزمالك في 4 مواجهات، بينما تفوق فريق الترجي في مثلهما، وساد التعادل خلال 3 مباريات.

ويتفوق نادي الزمالك، على الترجي، من حيث الأهداف التي سجلها كلاهما في مرمى بعضهما البعض، حيث أحرز لاعبو الفارس الأبيض 18 هدفًا، مقابلب 14 لفريق الترجي التونسي.

تابع موقع تحيا مصر علي