عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية محمد السباعي يواجه الحكومة بسياسة الزراعة التعاقدية وآليات الرى الحديث.. فيديو

تحيا مصر

أكد النائب محمد السباعي وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، أن طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عبد السلام الجبلي حول استيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية، يعد طلب حيوي ومهم.

 الأمن الغذائي أمن قومي

وأضاف النائب محمد السباعي، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: الأمن الغذائي أمن قومي، معقبا:" النهادرة بنتكلم على تحديات ضخمة عدينا بيها  وهنعدي بيها خلال الفترة القادمة القصيرة ونتمنى أن نتداركها حتى نكون أفضل خلال السنوات القادمة".

استيضاح السياسات الزراعية للحكومة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة  لاستيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية، المقدم من النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة.

الزراعة التعاقدية

وتابع: محتاجين نستوضح رأي الحكومة بخصوص اللي تم في الزراعة التعاقدية خصوصا وحتى هذه اللحظة ليس هناك سياسة تعاقدية تحقق نفع الفلاح ونقدر نحثه على الزراعة وخصوصا أننا لاحظنا خروج قطاع كبير من المزراعين من القطاع الزراعي نتيجة للضغوط وزيادة مستلزمات الإنتاج و أسعارها.

واستكمل وكيل لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ: محتاجين نعرف سياسات الحكومة للتوسع في التحول للري الحديث في ظل محدودية الموارد المائية، وكذلك سياسات الحكومة للتصنيع الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي