عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يثأر محمد صلاح لـ هزيمته أمام ريال مدريد بدوري الأبطال؟

تحيا مصر

مواجهة نارية ومنتظرة لـ فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، يخوضها ضد فريق ريال مدريد، في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023، وسط تكنهات من الجميع حول نتيجة هذا اللقاء الذي له أبعاد مختلفة.

مباراة ليفربول وريال مدريد

المواجهة المنتظرة بين الفريقين، ستنطلق في تمام العاشرة مساء غد الثلاثاء الموافق 21 من فبراير الجاري، على ملعب “أنفيلد” معقل فريق الريدز".

ويسعى الريدز المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل للدور المقبل، ولكي ينقذ موسمه الذي على الثامن الانحدار إلى أسفل بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، سواء في بطولة الدوري الإنجليزي باحتلاله المركز التاسع في جدول الترتيب، أو بخروجه من جميع البطولات المحلية التي كان طرفًا فيها كـ كأس الاتحاد الإنجليزي، وكذلك كأس الرابطة.

مواجهة خاصة لـ صلاح أمام ريال مدريد

على الجانب الآخر، يخوض النجم المصري محمد صلاح، هذا اللقاء ممُنيًا نفسه بتحقيق فوزًا لفريقه ليفربول، وانتصارًا شخصيًا له على حساب فريق ريال مدريد، الذي كلما تقابل أمامهم يتلقى هزيمة قاسية وغير مسحتقة في كثير من الأحيان.

لعل أشهر اللقاءات التي جمعت بين صلاح وريال مدريد، وه ذاك اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2018، وخرج مُصابًا في هذا اللقاء، الذي انتهى في الأخير بتفوق الملكي الإسباني، بثلاثية مقابل هدف وحيد.

تواجه صلاح أمام فريق ريال مدريد، في ربع نهائي دور الأبطال موسم 2020، وسيطر التعادل السلبي على لقائهما في “أنفيلد”، ثم في لقاءهام على ملعب سانتياجو بربنابيو، تفوق أصحاب الأرض وعبروا لنصف النهائي.

أما عن لقاءهما الأخير، فكان في نهاية مايو من العام الماضي، وتفوق فريق ريال مدريد، بنتيجة هدف نظيف، في نهائي دوري أبطال أوروبا، وحصد اللقب الخامس عشر في تاريخه، على حساب الريدز وصلاح، الذي قدم مستوى مميز خلال هذا اللقاء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي