عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود سامى لـ وزير الزراعة بجلسة الشيوخ: الكتكوت بقى بـ 30جنيه «آمال لو فرخة محملة شويه هتكون بكام؟».. فيديو

تحيا مصر

قال النائب محمود سامي الإمام، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، إن خطة التنمية الاقتصادي للعام الحالي شهدت العديد من المتغيرات، مشيرًا إلى أن المساحة المحصولية حوالي 17.5 ومن المفترض الوصول ل19 مليون فدان.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة لاستيضاح السياسات الزراعية للحكومة في ظل المتغيرات المحلية والإقليمية، المقدم من النائب عبد السلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة.

الاكتفاء الذاتي من القمح

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، إلى أن أرقام الاكتفاء الذاتي من القمح، من المفترض تصل من45% ل 65% وذلك عام 2025، مشيرًا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية كانت سببًا في أن الأمن الغذائي أصبح مرتبطًا ومتأثرًا بالعامل الاقتصادي بصورة أكبر.

زراعة القمح

وتابع:" الحبوب الأقل عائد اقتصادي بالمقارنة مع المحاصيل مثل الموالح والفواكه والخضار، مشيرًا إلى أن زراعة القمح ضرورة ملحة، ولتحقيق الاكتفاء الذاتي يجب زراعة أراضي الدولة كلها قمح".

مشكلة الأعلاف

واستكمل:" الكتكوت سعره اكثر من 30 جنيه، فلو فرخة صاحية هيبقى سعرها كام، فيجب تسليط الضوء على مشكلة الأعلاف ومشكلة ندرة الدواجن للحد من هذه المشكلة".

تابع موقع تحيا مصر علي