عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب الفلاحيين يزف بشرى بشأن أسعار لحوم رمضان: ستنخفض لهذه الأسباب

تحيا مصر

مبادرات كثيرة أطلقها العديد من الشباب حول محاولة تخفيض أسعار اللحوم خلال الفترة الماضية والتي كان أبرزها  مبادرة "عجل الشراكة" في العديد من المحافظات وهو الأمر الذي لاقي ترحيبا كبيرا بين المواطنين للحد من جشع التجار.

وفي هذا السياق، علق حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، على مبادرة «عجل الشراكة» بأنه لا يرحب بمثل هذه المبادرات في الوقت الحالي قائلا:« أطالب أن يكون ذبح المواشي داخل الأماكن المخصصة للذبح والتي تحددها وزارة الصحة وهذه للتأكد من سلامة الذبيحة وخلوها من الأمراض التي قد تتسبب في العديد من الأمراض بالنسبة للإنسان مثل الحمة القلاعية وغيرها».

نقيب الفلاحيين: هناك قواعد كثيرة يجب أن تتبع عند الذبح

وأضاف نقيب الفلاحين في تصريحات لـ«تحيا مصر» بأنه هناك العديد من القواعد التي يجب أن تتبع عند الذبح ومن أبرزها تخطي الذبيحة في المواشي لأكثر من 400 كيلو، فضلا عن ألا يكون عمرها كبير للغاية، وسلامة الذبيحة وخلوها من أي أمراض وهو الأمر الغير متبع بالنسبة للذبح الخارجي من بعض الأشخاص.
وتابع:« فيه أمراض كثيرة ممكن أن تكون خفية ولا تظهر على الذبيحة من المواشي وغيرها مثل أمراض الحمة القلاعية، وذلك أطالب المواطنين بعدم شراء اللحوم من غير الأماكن المخصصة لها».

وأوضح أن هنا العديد من المصريين يحبون أكل العجول الصغيرة وذلك لأن لحمها أفضل في الطعم عن غيرها إلا أن هذا الأمر مضر بشدة بالنسبة للحافظ على الثروة الحيوانية داخل مصر، مطالبا الأجهزة المعنية بالتصدي بشدة لهذا الأمر.

وحول تخوف البعض من المواطنيين من زيادة أسعار اللحوم  خلال الفترة  وخاصة في شهر رمضان الكريم، أكد نقيب الفلاحين أن هذا الأمر لن يحدث لأن الدولة استوردت العديد من  الذبائح خلال الفترة الماضية والتي من المؤكد أن تساهم في انخفاض أسعار اللحوم:« الفترة الماضية استوردنا لحوم كثيرة من عدد من الدول وأبرزها البرازيل واله

تابع موقع تحيا مصر علي