عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الترجي.. الزمالك يخشى الخروج المبكر من دور المجموعات ومواجهة مصير المواسم السابقة

فريق الزمالك
فريق الزمالك

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، شبح الخروج من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تلقيه خسارة أولى أمام فريق شباب بلوزداد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما الجمعة قبل الماضي، وتلى ذلك تعادلًا سلبيًا أمام فريق المريخ السوداني، في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

الزمالك يواجه شبح الخروج من دور المجموعات

وتعقد موقف الفارس الأبيض، في تلك المجموعة التي تضم بجواره كل من ( الترجي التونسي، شباب بلوزداد، المريخ السوداني)، ويملك فقط نقطة وحيدة، جعلته يحتل المركز الرابع والأخير في تلك المجموعة.

الزمالك لديه مواجهة مصيرية في الجولة القادمة أمام فريق الترجي التونسي، ستنطلق صافرتها في تمام السادسة مساء الجمعة المقبل، على ملعب رادس.

ولايوجد أمام الفارس الأبيض، بديلًا عن تحقيق الفوز من قلب ملعب رادس، حتى يُعادل كَفته في تلك المجموعة، ويُعيد لـ جمهوره بارقة الأمل، ويُبقي على حظوظه في التأهل، وحتى لا يتأزم موقفه بشكل كبير في المجموعة، ويودع البطولة من هذا الدور.

الجمهور يتخوف من تكرار سيناريو المواسم الماضية

ويتخوف الجمهور الأبيض، من تكرار نفس سيناريوهات الموسم الماضي، والتي ودع فيها الفريق البطولة عند دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته.

وقع الزمالك عام 2021 في مجموعة ضمت كل من ( الترجي التونسي، مولودية الجزائر، تونجيث)، تلقى خسارة ذهابًا إيابًا أمام الفريق التونسي، وتعادل سلبيًا أمام مولودية في لقاء القاهرة، وحقق فوزًا بثنائية خلال لقاءهما في الجزائر، ثم تعادل سلبيًا أمام توجنجيث، وبعدها تفوق برباعية في لقاء القاهرة، لكنه لم يتمكن من التأهل للدور المقبل، بعد حلوله ثالثًا في تلك المجموعة.

في الموسم الماضي، وقع الفارس الأبيض في مجموعة ضمت كل من ( الوداد المغربي، بترو أتليتكو، ساجرادا)، وبنفس سيناريو الموسم اللي سبقه، تلقى خسارة من فريق الوداد ذهابًا إيابًا، وتعادل أمام بترو أتليتكو وساجرادا، وحل ثالثًا وودع منافسات البطولة من هذا الدور.

في حال تكرار نفس سيناريوهات الموسمين السابقين، فالخروج المبكر من البطولة، سيكون هو عنوان الزمالك، ولن يتمكن من التتويج باللقب السادس الذي يُفتش عنه منذ أكثر من 20 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي