عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين عام بيت العائلة المصرية لـ دينية الشيوخ: الخلط أو التآخي بين الأديان مرفوض.. فيديو

تحيا مصر

أكد الأنبأ إرميا الأسقف العام والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، أن البيت العائلة عمل على التأكيد على القيم و المبادئ المشتركة بين الأديان ويقيم مؤتمرات كثيرة، معقبا:" تعرضنا لكثير من المشككين في جهود بيت العائلة المصرية  ومنهم من قال سنطلقه يموت موته رحيمة  وسيصبح جثة هامدة".

 تعزيز جهود بيت العائلة المصرية 

بندافع عن حق المواطن المصري كي يسعيش في أمن و أمان واستقرار

وأضاف فى كلمته باللجنة الدينية بمجسل الشيوخ: المشككين دخلونا في مشكلة الخلط بين الإسلام والمسحية و أننا هنعمل دين جديد وهو الدين الإبراهيمي وهذا الكلام نرفضه تمام ولا يوجد خلط بين الدين الإسلامي والدين المسيحي.. احنا بندافع عن حق المواطن المصري كي يسعيش في أمن و أمان واستقرار، أما الخلط أو التآخي بين الأديان هو مرفوض بين الأديان رفضا باتا و إبراهيم عليه السلام هو أبو الأنبياء و مجمع الرسالات وملتقى الشرائع.

وتابع: لكن المزج بين اليهودية والمسيحية والإسلام في رسالة واحدة  أو دين واحد يجتمع عليه الناس علشان يخلصهم من الصراعات هذه الدعوة مثل دعوة عولمة  أو نهاية التاريخ.. و عالميا تبدو في ظاهر أمرها وكأنها دعوة إلى الاجتماع الإنساني و توحيده و القضاء على الصراعات، لكنها دعوة في حقيقة الأمر إلى مصادرة أغلى ما يمتلكه بنو الإنسان وهي حرية الاعتقاد والإيمان وحرية الاختيار ولدينا نصوص واضحة في كل الأديان على ذلك.

ناس كتير تعبت أن نجح الأزهر والكنيسة أنهم يتعاملوا باحترام بين عقيدة كل منهم

واستكمل: ناس كتير تعبت أن نجح الأزهر والكنيسة أنهم يتعاملوا باحترام بين عقيدة كل منهم، أن احترام عقيدة الآخر شيء و الإيمان و الاعتراف بها شيء مختلف، معقبا:" اشهد لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أنه وضح أنه لا يوجد خلط  بين الأديان".

تابع موقع تحيا مصر علي