عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش طلب النائب إيهاب منصور بشأن تأخر صرف التعويضات المستحقة للمواطنين..غدا

تحيا مصر

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اجتماعا غدا الثلاثاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب منصور، بشأن تأخر صرف التعويضات المستحقة للمواطنين نتيجة نزع ملكيتهم للمنفعة العامة ومدى تأثير ذلك على استقرار أوضاعهم نتيجة عدم القدرة - سواء كانت المالية أو الزمنية – على توفير المسكن البديل، واختلاط الأمر فيما بين التعويض الاجتماعي والتعويض النهائي طبقاً للأسعار السائدة.

تحيا مصر                             

محور السادات بالعمرانية

حيث تم على سبيل المثال صرف التعويض الاجتماعي للمستحقين بمشروع محور السادات بالعمرانية وتأخر صرف تعويض المساحة لأكثر من 30 شهرًا بذات المشروع، فضلاً عن تحديد آلية التمييز في التعويضات بين العقارات المقامة بترخيص أو بدون ترخيص.

موعد صرف التعويضات

و لاسيما و أن بعض العقارات التي يتم إزالتها بمحافظة الجيزة لتنفيذ المشروعات قد تم إنشائها بدون ترخيص منذ أكثر من 50 عامًا، وضرورة تحديد موعد صرف التعويضات للمستحقين عن نزع ملكيتهم لتنفيذ توسعات الطريق الدائري واحتساب المطبخ والحمام بغرفة مثل محافظة القاهرة.

مستندات الملكية

 وكذلك تعويض العقارات التي تغير استخدامها السكني وضرورة توضيح إجراءات التثمين ومتى تم تشكيل اللجنة العليا للتثمين بمحافظة الجيزة؟ مع ضرورة حل إشكالية تعطل صرف تعويضات المواطنين الذين تم نزع ملكيتهم منذ عامين بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية نتيجة إصدار وزارة الأوقاف لخطاب تؤكد فيه بأن الحوضين رقمي (30 – 31) من ضمن أملاك الأوقاف، رغم وجود مستندات الملكية مع المواطنين، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

تابع موقع تحيا مصر علي