عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موازنة النواب: خصم الـ50% من وديعة سيارات المصريين بدول الخليج

سيارات المصريين بدول
سيارات المصريين بدول الخليج

كشف النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل المقترح الخاص بمنح خصم لسيارات المصريين العاملين في الخليج بنسبة تصل إلى 50% من قيمة الوديعة، بهدف تحفيز العاملين بالخليج  بتلك الدول للاستفادة من الامتيازات التي تضمنها القانون.

تحيا مصر

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، مع الإعلامية لميس الحديدي،  مساء الاثنين، أن سر هذا الاقتراح  يتمثل في أن معظم المصريين في الخارج، يتركزون في منطقة الخليج.

وديعة المصري بأوروبا عبارة عن القيمة المضافة ورسم التنمية  

وتابع:" كنا نشعر بالظلم تجاههم، مقارنة بالمقيمين في أوروبا والذين يتمتعون بخصم  زيرو جمارك وفقًا للاتفاقيات الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، ومن ثم  تكون وديعة المصري المقيم في أوروبا عبارة عن القيمة المضافة ورسم التنمية فقط". 

وأكمل: "هناك جدل قانوني حول مادة خصم الـ50% من وديعة سيارات المصريين بدول الخليج، وهناك مجموعة من القانونيين سيدرسون حلًا لمسألة خصم الـ50% من وديعة سيارات المصريين بدول الخليج، معقبا: "سنحاول إلغاء بند حظر البيع على من سيتمتعون بخصم 50% من وديعة استيراد سيارات المصريين بدول الخليج".

الحصول على تيسيرات سيارات المصريين في الخارج

وفي وقت سابق، زف النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، نبأ سارا بشأن سيارات المصريين في الخارج، كاشفا تفاصيل جلسة مجلس النواب بشأن موضوع سيارات المصريين في الخارج.

وأوضح ياسر عمر، خلال مداخلة هاتفية برنامج "صالة التحرير"  المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أنه تم عمل جلسة في المجلس بخصوص قانون الحصول على تيسيرات سيارات المصريين في الخارج.

ونوه النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأن تمت موافقة من حيث المبدأ على قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج لاستيراد السيارات، معقبا:" تم ارسال مقترحات للحكومة، والرد عليها سيكون الأسبوع المقبل وبعدها ندخل في الموافقة النهائية للقانون".

 

تابع موقع تحيا مصر علي